شركة ZF تستثمر ١٤ مليار دولار في تقنيات كهربائية وذاتية القيادة

تستعدّ شركة ZF المُتخصّصة في توريد قطع ومكوّنات السيارات في الاستثمار بكثافة في أحدث تقنيات السيارات؛ فحسب تقرير أخير لوكالة بلومبيرغ فإن الشركة الألمانية ستضخ استثمارات ضخمة بحجم ١٤ مليار دولار أمريكي خلال الأعوام الخمسة المقبلة على تقنيات كهربائية وذاتية القيادة، وهو ما يعني إنفاق ٢.٨ مليارات دولار تقريبًا كل عام!

ويعني هذا أن حجم الاستثمار المزمع يفوق ما أنفقته الشركة العام الماضي على التطوير والأبحاث (أنفقت ٢.٢٧ مليار دولار في عام ٢٠١٧)، ويعكس جدية ZF في التطلّع لمستقبل أفضل لصناعة السيارات!

وفي بيان لها، أعلنت شركة ZF أنها تعكف حاليًّا على تسليم مركبة فان مدعّمة ببطاريات كهربائية ومجهزة بتقنيات ذاتية القيادة، على أن تكون مُعدّة للإنتاج على صعيد استهلاكي واسع في غضون العامين المقبلين. وترى الشركة أن الفان المنتظرة ستكون منافسًا مباشرًا للموديلين فولكسفاغن كرافتر وفورد ترانزيت.

وكشفت ZF على هامش معرض هانوفر الألماني للمركبات التجارية الذي أقيم مؤخرًا، عن أن الفان التي تطوّرها حاليًّا ستصبح بمقدورها السير وحدها في وسط المُدُن، والحفاظ على مسارها حتى مع عدم وجود علامات على الطريق، كما ستتعرّف على إشارات المرور وتتحرّك حول السيارات التي تحتل أكثر من صف واحد في الركن والاصطفاف. وفوق هذا وذاك، ستتوافر السيارة بخاصية “اتبعني” التي ستسمح لحاملي الطرود بتوصيل الطلبات على الأقدام.

ووفقًا إلى الرئيس التنفيذي للشركة “وولف-هينينغ شيدر” فإن ZF تعقد محادثات حاليًّا مع زبائن عدة مهتمين بشراء أساطيلها من سيارات الفان المتخصّصة في توصيل الطلبات.

قد يعجبك ايضا