شاهد فيديو رائع للوتس إفيجا الكهربائية بالكامل

قدرات خارقة تفوق التصور

مر زمن على إطلاق سيارة جديدة كليًا للوتس البريطانية، لكن ها هي السوبر-كار “إفيجا” يُجرى الكشف عنها قبل أيام قليلة، بوصفها أقوى سيارة تجارية مخصّصة للسير على الطرقات العامة ممهورة بتوقيع لوتس، فضلاً عن تصميمها الجذّاب الآسر للقلوب!

وقام موقع Carfection بإصدار فيديو يُعرفنا على هذه السوبر-كار عن قرب، وعن خصائصها وتجهيزاتها وروعتها.

وتمكّن “هنري كاتشبول” من التحدّث مع “راسل كار”، مدير قسم التصميمات لدى لوتس، للكشف عن مزيد من أسرار “إفيجا”.

وكشف “كار” عن أن لوتس أنهت الصور التخطيطية الأولى من “إفيجا” في منتصف عام ٢٠١٧، وبنهاية عام ٢٠١٧ جرى الانتهاء من إعداد نماذج من هذه السيارة. وأرادت الشركة الإنكليزية التأكيد على أن “إفيجا” سيارة مدمجة، لذا جاءت أقصر من بورشه ٩١١.

وربما تأتي أبرز الملامح التصميمية للسوبر-كار الجديدة في المؤخّر؛ إذ صمّمت لوتس زوج من أنفاق “فينتوري” يبدآن خلف الأبواب وينسابان حول العجلات الخلفية. وجرى تصميم المصابيح الخلفية حول هاذين النفقين ليتم محاكاة هيئة أجهزة الاحتراق بطائرة نفّاثة!

وستقوم لوتس بإنتاج ١٣٠ وحدة من “إفيجا” على أن يتم البدء في الإنتاج العام المقبل وبسعر يبلغ ٢.١ مليون دولار أمريكي للنسخة الواحدة.

وتأتي “إفيجا” مكوّنة من أربعة محركات كهربائية لتوليد ١٩٧٣ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٧٠٠ نيوتن-متر، ما يكفل اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ٣ ثواني، قبل الوصول لسرعة قصوى تزيد عن ٣٢٠ كلم/ساعة.

 

قد يعجبك ايضا