فورد الجديدة “GT MK IV”: إنتاج 67 وحدة فقط من الأداء المتطوّر الفائق

تبلغ كلفة السيارة 1.7 مليون دولار وستبدأ عمليات التسليم في أواخر ربيع عام 2023

موتورز موشن – تمثل سيارة فورد “GT Mk IV” الجديدة من فورد برفورمانس  Ford Performance و Multimatic ، سيارة خارقة متطورة بشكل جذري توفر أقصى أداء مع هيكلها الفريد ومجموعة نقل الحركة ونظام التعليق.

ولتقديم أداء غير مقيد يتجاوز أداء ايّ طراز فورد جي تي حتى الآن، تتميز فورد “جي تي إم كيه IV” بمحرك إيكوبوست مزدوج التوربو الفريد وناقل حركة للسباقات وتصميم خارجي يركز على الهواء وشاسيه بقاعدة عجلات أطول لتحكم أكبر على حلبات السباق.

وقال مارك راشبروك المدير العالمي لشركة فورد برفورمانس موتورسبورت: “لم يمنع أيّ شيء سيارة GT Mk IV الأصلية من تحقيق أقصى أداء على الحلبة، وفورد GT Mk IV الجديدة تقوم بالأمر نفسه، مع مستوى أعلى من هندسة وأداء رياضة السيارات، بالإضافة إلى هيكل جديد كليًا من ألياف الكربون وظيفي ومذهل، فإنّ Mk IV هي أفضل سيارة فائقة من الجيل الثالث.”

وتشير فورد GT Mk IV الجديدة إلى العام الذي فازت فيه سيارة Mk IV الأصلية بسباق 24 ساعة لومان، حيث سيتمّ إنتاج 67 وحدة فقط من السيارات الخارقة المصنوعة يدويًا في منشأة Multimatic في ماركهام، أونتاريو. وستبدأ عملية تقديم طلب جديد للعميل لهذه السيارة الفائقة التي تبلغ تكلفتها 1.7 مليون دولار، مع تأكيد اختيارات العملاء في الربع الأول من عام 2023. وستبدأ عمليات التسليم في أواخر ربيع عام 2023.

بدوره قال لاري هولت، نائب الرئيس التنفيذي ضمن مجموعة عمليات المركبات الخاصة المتعددة: “كان موجز Multimatic هو إنشاء النسخة النهائية الأكثر تطرفًا من Ford GT، و Mk IV هي النتيجة. لقد أدى محرك الإزاحة الفريد الأكبر، وعلبة التروس المناسبة للسباق، وقاعدة العجلات الممتدة والجسم الجذري حقًا إلى مستوى غير مسبوق من الأداء. نحن فخورون بأن نكون جزءًا من الجيل الثالث من GT منذ بدايتها وحتى أغنية البجعة المذهلة هذه. إنه فصل مهمّ في تاريخ Multimatic “.

قد يعجبك ايضا