سوزوكي جيمني تُخيب الآمال في اختبارات تصادم EuroNCAP!

لم تنجح سوزوكي جيمني الجديدة لعام ٢٠١٨، سوى أن تحصل على تقييم ٣ نجوم في اختبارات التصادم EuroNCAP، التي خضعت لها مؤخرًا؛ مما يُعد نتيجة مخيبة للآمال لتلك السيارة الجديدة.

وفي هذا السياق، ومع اختبار التصادم الأمامي، تشوّهت مقصورة الركّاب بشكل كبير؛ تحديدًا حول إطارات الأبواب. وفي الوقت نفسه، أشارت القراءات المستقاة من دُمى التجارب داخل السيارة التي خضعت للاختبار إلى علامات حماية جيدة لمنطقة الركبة وعظام الفخذ؛ لكن لم يتم حماية صدر السائق بالشكل الكافي.

ومع اختبار التصادم الجانبي بعرض السيارة، جرى تصنيف وتقييم حماية رأس دُمية التجارب في قسم المقاعد الخلفية بالـ”ضعيف”؛ بينما جاء مستوى حماية صدر كل من السائق والراكب الخلفي بالـ”هامشي” أو الـ”متواضع”.

لكن الأسوأ من بين كل هذا؛ هو عدم توافر ضغط كافٍ في وسادة هواء السائق؛ الأمر الذي أسفر عن ارتطام رأس دُمية السائق بالمقود بقوة.

وبالمثل، قدّم نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ “أداءً ضعيفًا في أثناء اختبارات تجنب المشاة في وضح النهار، ولم يعمل في ظروف الإضاءة المتدنية. ولا يمكن لهذا النظام التفاعل أو اتخاذ ردّة فعل مع مستخدمي الطريق الذين يسيرون بسرعات عالية مثل راكبي الدراجات الهوائية مثلاً”.

وفي المجمل، ما زالت سوزوكي جيمني الجديدة كليًا تُعد موديلاً عصريًا يتضمن العديد من التقنيات والتجهيزات المميزة؛ أبرزها النظام المعلوماتي الترفيهي المزود بشاشة عاملة باللمس ونظام دفع رباعي للعجلات (مع نسبة للسرعات المنخفضة ضمن التجهيزات الإضافية)، ومكيف يمكن التحكم في خياراته أوتوماتيكيًا ومثبت للسرعة، وغيرها من التجهيزات الأخرى، وكان يجب عليها أن تبلي بلاءً أفضل في اختبارات السلامة الأوروبية المشار إليها.

 

قد يعجبك ايضا