سكودا كاروك فيلو.. حلم كل درّاج!

البساطة الذكية من تجهيزات سكودا

بخلاف إنتاج سيارات يعتمد عليها وبسعر في المتناول مقارنة بباقي علامات مجموعة فولكسفاغن الأخرى فإن سكودا تشتهر باعتماد تجهيزات “ببساطة ذكية” تتبنى الشعار الذي تعتمده الشركة التشيكية في تسويق عروضها!

وقائمة التجهيزات “الذكية” عريضة مع سكودا؛ فهناك المظلّة المُدمجة بباب السائق، ومكشطة الثلج المرفقة بغطاء فتحة ملء الوقود، وأيضًا مقياس عمق مداس الإطارات، وحامل التذاكر على عمود A بجانب السائق، وغيرها من التجهيزات المبتكرة.

لكن، يبدو أن النموذج الاختباري كاروك فيلو الذي طوّرته سكودا المملكة المتحدة سيُعيد صياغة مفهوم هذه التجهيزات “الذكية” بشكل لا يصدق!

ومثلما يستدل من اسمها فإن النسخة اليتيمة المتفرّدة كاروك فيلو ما هي إلا الموديل كاروك مع بعض التجهيزات المميّزة التي تتماشى مع أسلوب الحياة العصرية.

وتسوّق سكودا لهذه النسخة الخاصة على أنها “سيارة مخصّصة للدرّاجين الذين يحلمون بنزهة صيفية مثالية؛” إذ تستعين كاروك فيلو بتجهيزات مبتكرة شأن مغسلة تعمل بكفاءة لغسيل المعدات المبلّلة بالعرق، وجهاز غسيل مُدمج (يستعين كلاهما بمصدر المياه نفسه)، ومعدّات كاملة تُسهّل من عملية إصلاح الثقوب بالإطارات، ومنصّة لتعليق وحمل دراجتين فوق سكك خاصة بأعلى السقف، ومنصّة أخرى داخل السيارة، علمًا بأن المقصورة ما زالت قادرة على استيعاب ثلاثة ركاب.

وهناك كذلك شبكة من أضواء LED المدمجة لتسهيل عملية الإصلاحات في أثناء الليل، وهناك نقطة واي فاي ساخنة للاتصال بالإنترنت تتيح للدرّاجين تحميل مقاطع الفيديو لرحلتهم عند العودة إلى السيارة بالدرّاجات. وفوق هذا وذاك تأتي كاروك فيلو مجهزة بطائرة مسيّرة ومنصة مغناطيسية خاصة للهبوط على الغطاء الأمامي.

ويمكن القول إن كاروك فيلو غير متوافرة للبيع، لكن تتوافر باقة من الملحقات الإضافية والإكسسوارات مستوحاة من هذه النسخة، بمتاجر سكودا في المملكة المتحدة!

 

 

قد يعجبك ايضا