سكودا تبدأ إنتاج كاروك في روسيا

وسلوفاكيا المحطة التالية

يبدو أن الطلب على سكودا كاروك كبير ما جعل مجموعة فولكسفاغن تقرّر تخصيص مصنعين جديدين لها لإنتاج هذه الـSUV المدمجة.

دخلت كاروك حيز الإنتاج في ١٢ كانون الأول (ديسمبر) الجاري بمصنع “نيزني نوفغورود” في روسيا؛ حيث جرى إطلاق الموديل هناك مؤخرًا جنبًا إلى جنب مع رابيد المحسّنة لعام ٢٠٢٠.

وانطلاقًا من أن كاروك المُنتجة في المصنع الروسي ستخصّص لتلبية الطلب على السيارة في السوق المحلية، فإن سكودا ستقوم بتجميع السيارة نفسها في مصنع “براتيسلافا” السلوفاكي في خريف عام ٢٠٢٠.

وستكون كوراك ثاني موديلات سكودا التي يتم إنتاجها في مصنع “براتيسلافا” بعد السيارة المدمجة الكهربائية Citigo e iV، ويعني هذا أن كاروك ستُنتج في خمس مصانع حول العالم: “فاسيني” و”ملادا بوليسلاف” في جمهورية التشيك و”براتيسلافا” في سلوفاكيا و”نيزني نوفغورود” في روسيا و”نينغبو” في الصين.

ويمكن القول إن كاروك هي أفضل موديلات سكودا مبيعًا حاليًا؛ حيث سُلّم منها ١٣٧.٧٠٠ وحدة لزبائنها في الأشهر الـ١١ الأولى من العام الجاري. وفي عام ٢٠١٨، باعت الشركة التشيكية ١١٥.٧٠٠ وحدة منها عالميًا.

ستُطرح كاروك في روسيا في الربع الأول من عام ٢٠٢٠، وستتوافر هناك بثلاث فئات: أكتيف وأمبيشن وستايل، مع خيارين من المحركات. المحرك القياسي عادي السحب سعة ١.٦ لترات يولد ١٠٩حصانًا، في حين يأتي المحرك الثاني مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ١.٤ لترات بقدرة ١٤٨ حصانًا.

قد يعجبك ايضا