رينو ميغان ار اس تروفي-ار: متعة القيادة الخالصة

التفوق متواصل

على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، حددت إصدارات رينو سبورت المستندة إلى طراز ميغان معيار أفضل أداء وإثارة في القيادة في فئة السيارات الهاتشباك. في ذلك الوقت، تفوقت الإصدارات الأكثر تطرفًا من ميغان ار اس (Megane RS) بشكل متواصل على سيارة إنتاج الدفع بالعجلات الأمامية في حلبة نوربورغرينغ الصعبة للغاية، وهي الحلبة المعترف بها في جميع أنحاء العالم باعتبارها الأرضية المؤكدة النهائية لأداء السيارة.

ولا تعد رينو ميغان ار اس تروفي-ار (New Renault Megane RS Trophy-R) استثناءً من ذلك، حيث سجلت رقماً قياسياً جديداً مدته 7 دقائق و 40.1 ثانية حول المسار المعروف باسم “الجحيم الأخضر”. ولكن على عكس المنافسين الذين يركزون ببساطة على تقديم مخرجات طاقة أعلى من أي وقت مضى، ركز المهندسون في رينو سبورت على ثلاث أمور لتعزيز للأداء: تخفيض الوزن، تعظيم الكفاءة الديناميكية الهوائية وأنظمة التعليق الأكثر جذرية. وهذا النهج هو العلامة التجارية لرينو سبورت، وهو نهج يمنح الأولوية للسرعة عبر الزوايا بدلاً من الأداء الصريح في خط مستقيم.

كذلك تم تخفيض الوزن بشكل مثير للإعجاب بنحو 130 كيلوغرام، من خلال أعادة تصميم نظام التعليق الجديد وديناميكيات الهوائية المعدلة، ويعتبر طراز رينو ميغان ار اس تروفي-ار من أكثر طرازات رينو سبورت تطرفًا حتى الآن. كما أنها تتميز ببعض الابتكارات التي عادة ما تكون حكراً على السيارات الفائقة الراقية، مثل الفرامل الخزفية الكربونية الاختيارية وعجلات ألياف الكربون. وفي سعيها لتحقيق متعة القيادة غير مسبوقة، تقوم أزالت رينو بعض العناصر مثل المقاعد الخلفية، بينما يمكن طلب مقاعد Sabelt المركبة بأدوات سباق من ست نقاط – هذه هي السيارة التي تضع السائق في المقدمة وفي المنتصف.

ويمكن التعرف على جديدة رينو من خلال الطلاء الفريد من نوعه الذي يتميز باللؤلؤ واللمعان الأحمر (الشفرة الأمامية، الخطوط الجانبية، الرسومات المزدوجة للماسات الجانبية والعجلات من Fuji-Light)، كما تتميز Trophy-R بمكوناتها الكربونية في غطاء المحرك والجانح الخلفي و “زعانف القرش” الجوية. في الداخل، يتم تسليط الضوء على أجواء السباق من خلال مقاعد السباق ألكانتارا وهي مادة تزين أيضًا عجلة قيادة السباق ورافعة فرامل اليد. كما تؤكد اللوحة المرقمة على عتبة الباب على تفرد نموذج الإنتاج المحدود هذا.

بالطبع ، تعد سيارة رينو ميغان ار اس تروفي-ار سيارة تم تطويرها باستخدام خبرة رينو سبورت الواسعة في رياضة السيارات. نتيجة لذلك، فإن هذه المركبة جاهزة للسباق. ومع زيادة الجر والسرعة اثناء اجتياز الزوايا وتحمل الفرامل، فإنه هذا الطراز الجديد قادر على توفير متعة شديدة للسائقين الخبراء الذين يرغبون في تحقيق أقصى استفادة من إمكاناتهم المذهلة. هذا هو مستوى رينو ميغان ار اس تروفي-ار الجديدة التي يمكن أن تتنافس بسهولة مع الطرازات التي تتميز بالدفع الرباعي وما يزيد عن 300 حصان.

إشارة اخيراً الى ان هذه السيارة الاستثنائية ستتوفر كسلسلة محدودة من 500 سيارة مرقمة فقط على مستوى العالم.

 

قد يعجبك ايضا