رينو بكامل قوتها في معرض جنيف وتطلق كليو وتوينغو الجديدتين

رينو تعرض عضلاتها بقوة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019

يتسنّى لزوّار معرض جنيف الدولي للسيارات المُنتظر إقامته الشهر المقبل التعرّف عن قُرب على الموديل الأحدث رينو كليو، إلى جانب الموديل المحسّن توينغو، بالإضافة إلى بعض النسخ الخاصة “ألتيمات” (Ultimate) من داسيا.

وبالنسبة إلى الجيل الخامس الجديد كليًّا من كليو فنجده يعتمد على البنية الهيكلية CMF-B وتأتي خطوطه الخارجية مستوحاة من الطراز ميغان الحالي. ولم تتغيّر الأبعاد القياسية بشكل عام عن الطراز السابق، لكن تؤكّد رينو على أن موديلها الجديد يُوفّر مساحات أكثر رحابة في قِسم المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى صندوق أمتعة أكبر حجمًا.

ويُمكن القول إن أحدث أجيال السيارة الأكثر مبيعًا لدى رينو بات يَعكس جودة عالية في تصميم مقصورته الداخلية والمكوّنات المستخدمة فيها، لا سيما لجهة لوحة القيادة المميّزة مع دقّة التجميع النهائي التي يُمكن أن نستشعرها بمجرد رؤية المقصورة والجلوس خلف مقوّدها.

وفوق هذا وذاك، تأتي كليو الأحدث متخمة بالتقنيات المتطوّرة، بما في ذلك لوحة العدّادات الرقمية وشاشة كبيرة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس ٩.٣ بوصات.

وبخلاف كليو الجديدة كليًّا، تقوم رينو بعرض توينغو المحسّنة على منصّات عرضها في المعرض السويسري، والتي نالت لعام ٢٠١٩ مقدّمًا جديدًا وخيارات شخصية معزّزة، بالإضافة إلى الاستعانة بمحرك جديد سعة لتر واحد، يتوافر إما مع شاحن هواء “توربو” أو بنسخة عادية السّحب.

وبالمثل، أخضعت مقصورة توينغو الأحدث لتحديثات مميّزة تضمّنت الاستعانة بكونسول وسطي جديد وخيارين من الأنظمة المعلوماتية الترفيهية يتوافقان مع “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي”، فضلًا عن صندوق قفازات جديد.

ومن جهة أخرى، ستقوم داسيا بعرض نسخ خاصة تحمل الاسم “ألتيمات” (Ultimate)، وهي تتوافر مع الموديلات داستر ولوغان وستيبواي، مع خيارين من الألوان الجديدة: الأحمر المنصهر والرمادي الجبلي.

 

قد يعجبك ايضا