رولزرويس كولينان قد تُدعّم بنظام دفع هجين أقوى من محرك V12 الحالي

هناك صانعان بريطانيان افترقت بهما السُبل قبل وقت طويل مضى، ومع ذلك أطلقا مؤخرًا موديلين SUV للمرة الأولى في تاريخهما الحافل: بنتلي بينتايغا ورولزرويس كولينان!

وبالحديث عن كولينان تحديدًا؛ أفاد تقرير لمطبوعة “توب غير” بأن هناك احتمالًا كبيرًا لتبنّيها نظامَ دفع هجين.

وبطبيعة الحال؛ لا يزال الغموض يكتنف ذلك النظام الهجين ولا نعرف عنه شيئًا؛ لكن المرجح أنه سيكون أقوى من المحرك الحالي فئة V12 سعة ٦.٧٥ لترات، المزوّد بشاحنيْ هواء “توربو”، والذي يولّد ٥٦٣ حصانًا و٨٥٠ نيوتن-متر من عزم الدوران.

والفضل يعود في ذلك إلى الطاقة الإضافية التي يمنحها نظام الدفع الكهربائي؛ مما سيجعل كولينان أسرع في اختراق الحاجز المئوي من السكون، مع ترجيح الإبقاء على السرعة القصوى وتحديدها إلكترونيًا عند ٢٥٠ كلم/ساعة.

وفي تصريح جريء آخر للمطبوعة، أكّدت أن هناك فرصة كبيرة لاستمرار إنتاج كولينان وبيعها على مدار الأعوام الـ١٤ المقبلة، مع بعض اللمسات المحسّنة وتحديثات “منتصف العمر” من حين لآخر.

ولن يتوقّف طموح رولزرويس عند هذا الحدّ؛ إذ تدرس الشركة البريطانية العريقة تقديمَ موديل SUV نخبوي أصغر حجمًا، قد يُطرح في الأسواق في غضون الأعوام القليلة المقبلة.

ومن جهة أخرى، فقد يتواصل توسّع عروض رولزرويس من الموديلات؛ لتتضمّن طرازًا جديدًا أعلى من الشقيق فانتوم، ويعتمد على منصّة الأخير المصنوعة من الألمنيوم؛ على أن يكون “ملحميًا” و”كهربائيًا”، حسب “توب غير”.

قد يعجبك ايضا