رسميًا… انتقال معرض ديترويت للسيارات إلى شهر حزيران في ٢٠٢٠

 لطالما كان معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات يُعقد في شهر كانون الثاني (يناير) على مدار العقود الماضية؛ لكن مع تزايد المنافسة وتعارضه مع معرض إلكترونيات المستهلك فضلاً عن انخفاض عدد الصانعين المشاركين فيه؛ فإنه سيتم ترحيله إلى شهر حزيران (يونيو) رسميًا!

سيحدث هذا التغيير اعتبارًا من عام ٢٠٢٠ عندما تبدأ فعاليات المعرض في الثامن من شهر حزيران (يونيو)؛ علمًا بأن هذه الخطوة جرت دراستها على مدار عام بأكمله، كما أفادت التقارير السابقة بأن جنرال موتورز بذلت جهدًا كبيرًا في جعل المعرض الأمريكي الأكبر يقام في شهر حزيران (يونيو).

وبرغم أن أول دورة ستعقد في الصيف للمعرض يفصلها عنا عامان من الآن؛ فإن المعرض آنذاك سيتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة وفقًا للمنظمين؛ إذ سيُنظم المعرض داخل مركز كوبو كما جرت العادة، كما سيتضمن أنشطةً خارجيةً منها مسار للقيادة الوعورية، ومضمار آخر كبير يتواجد في أعلى ساحة انتظار السيارات بالمركز الذي سينعقد فيه المعرض الدولي؛ فضلاً عن إطلاقات ديناميكية متحركة للسيارات، واستعراض لتقنيات القيادة الذاتية.

في المجمل، تريد مدينة ديترويت ومنظّمو المعرض أن يكون شهر حزيران (يونيو) “مهرجاناً للسيارات طوال الشهر”؛ لا سيما مع انطلاق فعاليات سباق “ديترويت الجائزة الكبرى”، ومن بعده معرض ديترويت للسيارات، كما ستقوم فورد بإطلاق ألعاب نارية نهاية شهر حزيران؛ إيذانًا بالاحتفال بعيد الاستقلال في الرابع من تموز (يوليو).

يذكر أن تغيير ميعاد انعقاد معرض ديترويت إلى شهر حزيران (يونيو)؛ من المتوقع أن يجذب العارضين أكثر؛ إذ يعِد بتكلفة منخفضة مقارنة بإقامته مطلع كل عام؛ لا سيما مع “إلغاء العطلات في أشهر تشرين الثاني، وكانون الأول، وكانون الثاني من معادلة الانتقال؛ مما يعني خفض تكاليف العمل الإضافية”.

قد يعجبك ايضا