حالة “مارشيوني” الصحية كانت متدهورة لأكثر من عام ولا أحد يعرف في فيات-كرايسلر!

ترك الموت المفاجئ لـ”سيرجيو مارشيوني” يوم الأربعاء الماضي عن عمر يناهز ٦٦ عامًا، جُرحًا غائرًا لدى العديد حول العالم، ومن ضمنهم زملاؤه ورفقاؤه في مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الذين لا يزالون يعانون من الدهشة والحزن الشديد على فراقه.

وعلى ما يبدو، فإن أحدًا في فيات-كرايسلر لم يكن على علم بالحالة الصحية الخطيرة للمسؤول التنفيذي الراحل؛ وذلك على الرغم من أن “مارشيوني” كان يخضع لفحوصات وعلاج لأكثر من عام قبيل رحيله!

ووفقًا لتصريح لمستشفى زيورخ الجامعي أدلوه لموقع “أوتوموتيف نيوز أوروبا”؛ فإن “مارشيوني” “كان يتلقى علاجًا بانتظام لأكثر من عام”؛ لكن، لسوء الحظ، وبرغم “تقديم كافة الخيارات الممكنة من أحدث الأدوية المتطورة”؛ فإن الرئيس التنفيذي الراحل للمجموعة العملاقة خسر معركته مع المرض.

وقال متحدث رسمي باسم فيات كرايسلر أوتوموبيلز: إن الشركة لم يكن لديها علم بالحالة الصحية لرئيسها التنفيذي الراحل، “بسبب الخصوصية والسرية الطبية”. وبرغم أن ذلك مفهوم تمامًا، فإنه لا يمكن أن نمنع أنفسنا من التساؤل ما إذا كان يجب على مجلس إدارة مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز وحاملي الأسهم معرفة الحالة الصحية للرئيس التنفيذي للمجموعة من عدمه!

كل الدلائل تشير إلى أن “مارشيوني” أصر على عدم معرفة أحد بحالته الصحية، وذلك ربما يكون السبب في أنه واصل مهامه وتنفيذ جدول أعماله على النحو المعتاد. ورغم أن بعض المقربين من “مارشيوني” في محيط العائلة قد أفادوا بعد موته في أحاديث صحفية متفرقة بأن جسده ذبل وكان يعاني من مشاكل في التنفس في شهوره الأخيرة، فإنه كان متنقلاً على الدوام، ومسافرًا من مكان إلى آخر حول العالم.

وقبل خضوعه لعملية جراحية في كتفه، والتي أدت إلى حدوث مضاعفات صحية أودت في النهاية بحياته، كان “مارشيوني” قد حدد ميعاد عمل هام، من المفترض أن يوفيه في هذه الأيام.

وكان آخر ظهور علني له في ٢٦ حزيران (يونيو) عندما حضر مراسم تسليم سيارة جيب رانغلر JK لقوات الدرك الوطني الإيطالية “الكارابنييري”!

ويبدو أن عائلة “مارشيوني” قد أبلغت فيات-كرايسلر بتدهور الحالة الصحية لعميد الأسرة في ٢٠ تموز (يوليو) الماضي، وأنه لن يستطيع أن يعود إلى عمله مرة أخرى؛ مما دفع مسؤولي فيات كرايسلر أوتوموبيلز إلى إصدار بيان يعلنون فيه تعيين “مايك مانلي” رئيسًا تنفيذيًا مؤقتًا للشركة!

قد يعجبك ايضا