جي في 80 أول كروسوفر في تاريخ علامة جينيسيس

الإطلاق تم في كوريا الجنوبية

نالت الكروسوفر الفخمة من جينيسيس والتي تحمل إسم “جي في 80” في بداية هذا العام اطلاقاً متواضعاً نوعاً ما. أما الآن فيمكننا إلقاء نظرة أكثر وضوحًا على هذه المركبة بفضل الكشف عنها في كوريا الجنوبية.

كما توقعنا، تبدو السيارة جميلة إلى حد كبير مع خطوط تستند إلى المفهوم الأصلي. ومن الخارج يظهر الشكل مبهرجاً وحيوياً الى جانب داخل فخم. كما عمد مهندسو جينيسيس للتركيز على الأطوال هدف الحفاظ على الوزن منخفضاً عن طريق صنع الغطاء والأبواب والباب من الألمنيوم.

وإلى جانب الحصول على نظرة أوضح على هذا الكروسوفر، أصدرت الشركة تفاصيل حول المحركات والميزات. سيتم تقديم ثلاثة محركات على مستوى العالم، اثنان فقط في الولايات المتحدة. المحرك الأول المتوفر هو محرك ديزل سعة 3.0 لتر يعمل بالشاحن التوربيني، مما ينتج قوة تبلغ 274 حصانًا وعزم دوران يبلغ 434 رطل-قدم.

أما بالنسبة للمحركان الآخران فالأول رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر الثاني سداسي الاسطوانات وبسعة 3.5 لتر. شخصياً أتوقع أن يكون المحرك الأول مشابهًا للتوربو المتوفر في خط طراز سوناتا N-Line القادم، وربما تتم مشاركته مع جينيسيس G70 الأساسية أيضًا، والقدرة نحو 290 حصان على الأقل اضافة الى 310 رطل-قدم من عزم الدوران.

الأكثر غموضاً هو محرك 3.5 لتر، لأن جينيسيس لا تملك حالياً محرك بهذه السعة. من الممكن أن تكون نسخة ذات سعة أعلى من محرك V6 سعة 3.3 ليتر ثنائي التوربو الذي تم عرضه على سيارات G70 و G80 و G90، وكذلك سيارة كيا ستينغر. ينتج المحرك الذي تبلغ سعته 3.3 لتر 365 حصاناً و 376 رطل-قدم من عزم الدوران. وستتوفر هذه المحركات إما بدفع على العجلات الخلفية أو دفع رباعي، مع علبة تروس ربما تكون تلك الأوتوماتيكية من 8 سرعات المستخدمة في طرازات جينيسيس الأخرى. وستحصل GV80s على نظام دفع رباعي في الولايات المتحدة وعلى ترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق.

وسيتم تزويد جينيسيس GV80 بالعديد من الأنظمة الفاخرة والمتطورة. مثلاً سينال نظام لتعليق القابل للتعديل إلكترونيًا كاميرا لقراءة الطريق وتغيير الإعدادات تلقائيًا لتوفير الراحة المثلى. وسيكون لنظام الملاحة وضع واقعي معزز مماثل لذلك المستخدم من قبل مرسيدس والتي سيتم فيها عرض المعلومات للمساعدة في توضيح مسار الرحلة. يتم عرض الخلاصة على شاشة عرض معلومات ترفيهية ضخمة بحجم 14.5 بوصة تتميز أيضًا بالتعرف على خط اليد لإدخال النص. كذلك يحتوي طراز GV80 على نظام متطور للتحكم في التطواف مع المساعدة في التوجيه ومساعد تغيير المسار الآلي، اضافة الى نظام التحكم في التطواف الذي يعتمدعلى ذكاء اصطناعي يمكنه ضبط أسلوبه في القيادة ليتناسب مع أسلوب المالك ونظام إلغاء الضوضاء النشط على الطريق بشكل قياسي، في حين أن المقاعد الخلفية القابلة للتسخين والتهوية القابلة للتعديل كهربائياً هي إحدى الخيارات. ويمكن أيضا توفير GV80 مع ثلاثة صفوف من المقاعد.

هذه المركبة ستتوفر بداية بمحرك الديزل الذي سيتم بيعه اولاً في كوريا الجنوبية وسيبدأ بسعر 65.8 مليون وون. وفقًا لأسعار الصرف الحالية، يبلغ هذا السعر 56776 دولارًا. كما سيتم الإعلان عن الأسعار النهائية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تفاصيل إضافية حول النسخات والقدرات والمزيد في وقت لاحق.

 

قد يعجبك ايضا