جيلي الصينية تطلق علامتها الجديدة “جيومتري” للسيارات الكهربائية

علامة جديدة للسيارات الكهربائية فقط

أطلقت شركة جيلي علامة جديدة كليًا تتعلق بالسيارات الكهربائية بالكامل تحت الاسم “جيومتري” (Geometry)؛ مما يعني إضافة علامة جديدة تنضم إلى العلامات الأخرى تحت مظلّة الشركة نفسها وهي فولفو وبولستر ولوتس وLynk & Co، بالإضافة إلى الاستحواذ على ٥٠٪ من أسهم شركة سمارت الألمانية.

وتقول الشركة الصينية إن العلامة الجديدة ستُطلق ١٠ سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام ٢٠٢٥؛ بما في ذلك موديلات سيدان وSUV وكروسوفر وسيارات متعددة الاستخدامات MPV.

وقامت جيلي بإطلاق العلامة “جيومتري” في فعالية خاصة أقيمت في سنغافورة مؤخرًا، كما جرى إزاحة الستار عن أولى عروض هذه العلامة وهو الموديل Geometry A. ويبدو الموديل مألوفًا؛ إذ جرى إطلاقه الشهر الماضي تحت الاسم جيلي GE11؛ لكنه تحوّل الآن إلى Geometry A!

وسيتم طرح السيارة الكهربائية بفئتين: واحدة قياسية مع مجموعة بطاريات بسعة ٥١.٩ كيلوواط/ساعة، إلى جانب فئة أخرى طويلة المدى بمجموعة بطاريات بقدرة ٦١.٩ كيلوواط/ساعة. وتقول جيلي إن مدى الفئة القياسية يصل إلى ٤١٠ كلم؛ بينما الفئة طويلة المدى تغطي مسافة ٥٠٠ كلم قبل الحاجة لإعادة شحنها مُجددًا.

وكلا الفئتين مدعّمتان بمحرك مغناطيسي دائم التزامن يولد ١٦٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يولد ٢٥٠ كلم/ساعة، وهو يكفي لاختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٨.٨ ثانية.

وتتضمّن السيارة “شاحنًا سريعًا” يُمكنه شحن من ٣٠٪ إلى ٨٠٪ من البطارية في ٣٠ دقيقة.

وإيمانًا منها بتعزيز مستويات السلامة والأمان، جاءت Geometry A بباقة متنوّعة من تجهيزات السلامة والأمان؛ أبرزها نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ، مع خاصية رصد المشاة، ونظام التحكم الذكي في مستوى الإضاءة العالي، ونظام التحذير من التصادمات، وذلك لرصد العوائق المتحركة في الأمام والخلف، والكاميرات عالية الوضوح، وغيرها.

ووصل الطلب على Geometry A إلى أكثر من ٢٧.٠٠٠ طلب اقتناء؛ ١٨.٠٠٠ طلب منها جاءت من خارج الصين؛ بما في ذلك دول سنغافورة والنرويج وفرنسا.

 

قد يعجبك ايضا