جيلي إيمغراند إكس ٧ لعام ٢٠٢٠ تنال تحديثات مميزة

تحديثات تصميمية وميكانيكية

لهؤلاء الذين لا يعرفون السوق الصينية جيدًا؛ فإن جيلي تطرح موديلها الكروسوفر Bo Yue هناك منذ عام ٢٠١٦.

يُعرف هذا الموديل في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية باسم إيمغراند X7، وهو واحد من أكثر سيارات جيلي نجاحًا في العديد من الأسواق العالمية.

واليوم، ها هي الشركة الصينية تزيح الستار عن نسخة تحديثات “منتصف العمر” من Bo Yue الصينية، والتي نالت تحسينات مميّزة على غير صعيد؛ حتى إن اسمها تغيّر هناك إلى Bo Yue Pro. ومن المنتظر أن تصل لصالات العرض المحلية في البلاد في النصف الثاني من العام الجاري، كما أنها استفادت من نظام جيلي البيئي الذكي GKUI19، وأول رقاقة إلكترونية للسيارات مطوّرة بصورة مستقلة في الصين: E01.

وحسب جيلي؛ فإن Bo Yue Pro الجديدة باتت أكثر سياراتها الـSUV ذكاءً على الإطلاق، كما تصف الشركة الصينية نظامها المعلوماتي الترفيهي GKUI19 الذي يعمل بالرقاقة الإلكترونية E01، بأنه “الدماغ الخارق” لهذه الكروسوفر، وسيفتح الباب أمام حقبة الجيل الخامس من الإنترنت فائق السرعة G5.

وبخلاف هذه المكوّنات الإلكترونية الذكية، استعانت الـSUV الجديدة بتحسينات خارجية تَضَمّنت طلّة أكثر هجومية للمقدّمة، ووضعية مرتفعة للغطاء الأمامي، وشبك تهوية أمامي أكبر حجمًا. أيضًا، جاءت المصابيح الرئيسية جديدة بدورها وبات الصادم الأمامي يتضمّن فتحات تهوية أكبر حجمًا.

وبالانتقال إلى الجهة الخلفية؛ نجد مصابيح خلفية جديدة ثلاثية الأبعاد فئة LED، وشريطًا كروميًا يمتد حتى الحواف الخارجية للمصابيح الخلفية، وبابًا خلفيًا كبيرًا يسهل فتح صندوق الأمتعة.

أما المقصورة الداخلية، فنجدها تستفيد من شاشة مركزية أكبر حجمًا للنظام المعلوماتي الترفيهي، ولوحة عدادات رقمية بالكامل مع إعادة رسم الكونسول الوسطي إلى جانب الاستعانة بذراع ناقل حركة جديد.

ميكانيكيًا، جرى تحديث المحرك رباعي الأسطوانات المزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ١.٨ لترات، والذي يتصل بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل سباعية النسب، إلى جانب الاستعانة بمحرك جديد سعة ١.٥ لترات يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب. بات المحرك الأول يولد ١٨١ حصانًا و٣٠٠ نيوتن-متر من عزم الدوران؛ في حين يولد المحرك سعة ١.٥ لترات المزوّد بشاحن هواء “توربو” بدوره ١٧٤ حصانًا، مع ٢٥٥ نيوتن-متر من عزم الدوران.

 

قد يعجبك ايضا