جنيسيس تتفوق على الجميع في تقرير “جاي دي باور” السنوي الأخير

حلت العلامة جينيسيس في المركز الأول في تقرير مؤسسة “جي دي باور” السنوي الأخير المعنيّ “بأداء السيارات وتنفيذها وتصميمها” لعام ٢٠١٨ والذي يُعرف اختصارًا باسم APEAL.

أما في المركز الثاني، فجاءت بورشه، يليها بي إم في، ولنكولن، ومرسيدس-بنز على الترتيب.

وهذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها العلامة الكورية الجنوبية جينيسيس في المركز الأول، في ذلك التقرير السنوي الذي يقيس الارتباط العاطفي لملاك السيارات بمركباتهم عبر ٧٧ مجالاً مختلفاً (يُحدد على أساس مقياس من ١٠٠٠ نقطة).

ومقارنة بنتائج العام الماضي؛ قفزت نتائج جينيسيس ١٥ درجة لتبلغ ٨٨٤ درجة، كما أن هذه العلامة الكورية الجنوبية نفسها قد احتلت المركز الأول في آخر تقرير للجودة الأوّلية أعدته “جاي دي باور”!

وكانت بورشه قد تراجعت نتائجها درجةً واحدة مقارنة بالعام الماضي؛ لتحصل على ٨٨٣ نقطة؛ في حين ارتفع أداء بي إم في بمقدار ٨ نقاط لتصل إلى ٨٦٣ نقطة. وبالمثل، ارتفعت نتائج لنكولن بشكل كبير هذا العام لتحصد ٨٦١ نقطة، والفضل يعود لموديلها نافيغاتور الذي حصل على ٩١٥ نقطة مقارنة بأي موديل آخر في هذا المسح الاستقصائي.

وبالنسبة لقاع التصنيف؛ فقد احتلته العلامات: (ميتسوبيشي، ومازدا، وجيب، وسوبارو، ونيسان، وهيونداي). وبرغم أنها حلت في المركز الأخير، فإن ميتسوبيشي كانت العلامة التي شهدت أفضل معدل تحسن لها على صعيد النتائج هذا العام؛ إذ قفزت ٣٣ نقطة مقارنة بالعام الماضي. أما عن جاغوار، فشهدت أكبر انخفاض بين علامات السيارات؛ إذ فقدت ١١ نقطة منذ العام الماضي؛ لكنها حصلت على ٨٢٧ نقطة؛ مما كفّل لها المركز الـ١٢ في القائمة.

ويعتمد تقرير “جي دي باور” السنوي المعنيّ “بأداء السيارات وتنفيذها وتصميمها” APEAL على التعليقات المجمّعة من ٦٨.٠٠٠ مالك لسيارات ٢٠١٨، والذين شاركوا في هذا المسح الاستقصائي بعد ٩٠ يومًا من تملكهم لسياراتهم.

قد يعجبك ايضا