جنرال موتورز تستدعي 68000 سيارة شيفروليه بولت بسبب مخاطر اشتعال البطارية

تظهر المشكلة عندما تكون البطارية قريبة من الشحن الكامل، لذا يجب على المالكين الاحتفاظ بشحن بطاريتهم أقل من 90 بالمائة

أعلنت شركة جنرال موتورز أواخر الأسبوع الماضي أنها ستستدعي أكثر من 68000 سيارة شيفروليه بولت EVs 2017-2019  في جميع أنحاء العالم بعد تحقيق أجرته الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA)  في حرائق البطارية.

 

 

وتمكنت جنرال موتورز من تحديد مصدر المشكلة، والتي تعود إلى مجموعة من البطاريات التي قدمتها شركة LG Chem’s Ochang  في كوريا الجنوبية، حيث يمكن أن تشتعل النيران في البطاريات عندما تكون عند أو قريبة من الحد الأقصى للشحن.

وقالت شيفروليه في رسالة إلى المالكين نُشرت أيضًا على موقعها على شبكة الإنترنت: “كما تعلمون، أطلقت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة تحقيقًا في بعض التقارير التي تلقتها الوكالة من مالكي سيارات شفروليه بولت EV الكهربائية حول الحرائق المحتملة”. “جنرال موتورز كانت تحقق بالفعل في هذه التقارير قبل ذلك الإعلان، بالتعاون مع  NHTSA.”

تم الإبلاغ عن الحرائق مبدئيًا في موديلات بولت 2017 و 2018 و 2019. خلفت ثلاث حوادث منفصلة موثقة نمط حريق مماثل على المقاعد الخلفية أو حولها. وخلصت NHTSA  بعد التحقيق في أن الحرائق من المحتمل أن تكون قد نشأت في حجرة بطارية السيارة ثم انتشرت إلى المقصورة. من خلال العمل مع GM ، قضت NHTSA على العديد من الأسباب المحتملة الأخرى ، مثل معدات الشحن المعيبة.

أكدت NHTSA و GM أيضًا أن ما نما لاحقًا إلى خمس حرائق منفصلة حدث في البطاريات بالقرب من حالة الشحن القصوى، على الرغم من أن السبب الدقيق لهذه الحرائق لم يتم تحديده بعد. توزع جنرال موتورز تحديثًا للبرنامج على مراكز خدمة الوكلاء، والتي ستحد من حالة الشحن القصوى إلى 90 بالمائة. على المدى القصير، يجب أن يلغي ذلك الشروط التي تسمح بحدوث حريق بينما تحاول الشركة إيجاد حل دائم.

وتحث NHTSA المالكين على إيقاف سياراتهم بالخارج وبعيدًا عن المباني حتى يتم تثبيت تحديث البرنامج. كما يتم تشجيع المالكين أيضًا على ضبط أقصى حالة شحن لبطارياتهم يدويًا على 90 بالمائة. بالنسبة لموديلات 2017-2018، يعني هذا اختيار وضع الشحن “Hill Top Reserve” ؛ ويمكن لمالكي طرازات 2019 تفعيل “مستوى الشحن المستهدف” وضبطه على 90 بالمائة.

بالنسبة لطرازات 2020 ، قالت جنرال موتورز إنها لا تستدعي طرازات 2020 لأن بطارياتها لها تكوين مختلف عن الطرز السابقة.

 

قد يعجبك ايضا