جاغوار تدرس إمكانية إطلاق جاغوار J-Pace الأفخم في غضون عامين

جاغوار جاي-بايس معنى جديد للفخامة من الصانع البريطاني

طفت على السطح قبل عامين شائعات تتعلّق بإمكانية إطلاق جاغوار لأفخم موديلاتها الـSUV، وإذا صدقت هذه الشائعات فقد نرى هذا الطراز في عام ٢٠٢١، على أن ينافس سيارات بحجم بي إم دابليو X6 ومرسيدس-بنز GLE Coupe وآودي Q8 وبورشه كايان كوبيه.

ومن المتوقع أن تستعين تلك السيارة التي يُقال إن اسمها سيكون J-Pace، بالمنصّة الهيكلية bMLA العائدة لجاغوار لاندروفر، على أن تستعين بنظام دفع هجين مزوّد بشاحن، وفقًا لتقرير لمجلة “أوتو كار”، مكون من محرك بنزيني سداسي الأسطوانات “توربو” في الأمام ومحرك كهربائي في الخلف، كما سيصل مدى السيارة بالوضعية الكهربائية وحدها إلى ٨٠ كلم.

وقد تُطلق جاغوار كذلك نسخة في المتناول نسبيًا من تلك الـSUV الأفخم، بمحرك رباعي الأسطوانات، وإذا ما حظيت السيارة بطلب جيد، فقد نرى نسخة كهربائية بالكامل منها.

ويُتيح الاستغناء عن الاتصال الميكانيكي التقليدي بالعجلات الخلفية توضيبًا ذكيًا لمجموعة البطاريات، مع تحسين المساحات الداخلية؛ إذ لن يكون هناك نفق لعلبة التروس.

لكن، وفي الوقت نفسه، قد لا تكون هناك مساحات كافية لرؤوس الركاب في قسم المقاعد الخلفية، والسبب يعود إلى خط السقف المنحني بشدّة باتجاه المؤخرة، بخلاف الجيل المقبل من رانج روفر الذي سيتبنى المنصّة الهيكلية نفسها.

على صعيد الحجم، ستكون J-Pace أكبر حجمًا من الشقيقين E-Pace وF-Pace، مع طول إجمالي قد يصل إلى ٤.٩ أمتار، مع مساحات تحميل بصندوق الأمتعة تصل إلى ٦٥٠ لترًا على الأقل. أما داخل المقصورة، فهناك شاشات عرض فئة OLED مثل تلك التي رأيناها مع XE المحسّنة الجديدة لعام ٢٠٢٠.

 

قد يعجبك ايضا