تيسلا موديل ٣ تحصل على أعلى تقييم في اختبارات السلامة الأوروبية

خمس نجوم لتيسلا موديل ٣

كشفت هيئة اختبارات السلامة الأوروبية “يورو NCAP” عن أحدث تقرير سلامة لها لست سيارات جديدة، من بينها تيسلا موديل ٣ التي نجحت في الحصول على أعلى تقييم (خمس نجوم).

وتمكّنت السيدان الكهربائية من الحصول على تقييم ٩٦٪ في اختبارات سلامة الركّاب البالغين، و٨٦٪ في اختبارات سلامة الركّاب الأطفال، و٧٤٪ في اختبارات سلامة المشاة. وفي فئة “مساعد السلامة” حصلت السيارة على تقييم ٩٤٪، وهو الأعلى لهيئة السلامة الأوروبية مع بروتوكولها الجديد.

وخضعت سيارتان ممهورتان بتوقيع مرسيدس-بنز، وهما: الفئة B وGLE للاختبارات نفسها، علمًا بأن كلتيهما حازت العلامة الأعلى (خمس نجوم)، إلى جانب سكودا سكالا، وهي أحدث عروض الهاتشباك للصانع التشيكي، وتصنّف في مرتبة وسطية على صعيد الحجم بين فابيا وأوكتافيا.

وحسب تقرير “يورو NCAP” فإن “سكالا ضمن أعلى السيارات العائلية الصغيرة تقييمًا التي جرى اختبارها عبر هيئة السلامة الأوروبية”.

ولم تسِر الأمور على أفضل نحو مع السيارتين كيا سيد وDS3 Crossback؛ إذ حصلت السيارتان على تقييم أربع نجوم مع نسخهما القياسية، وهما تفتقدان إلى العديد من تجهيزات السلامة المتفوّقة. لكن مع تدعيمهما في الفئات الأعلى بباقتي Advanced Driver Assistance و Active Safety Brakeتحصل السيارتان على أعلى تقييم (خمس نجوم).

 

قد يعجبك ايضا