تيسلا تؤخر إطلاق سايبرتراك الى الربع الأول من عام 2023

تعمل تيسلا على تغيير ميزات البيك أب الكهربائي المستقبلي مع احتدام المنافسة من فورد و Rivian

موتورز موشن – كشفت مصادر صحفية أنّ شركة تيسلا تهدف إلى بدء الإنتاج الأولي لشاحنتها الإلكترونية التي طال انتظارها بنهاية الربع الأول من عام 2023، في تأخير خطتها لبدء الإنتاج أواخر هذا العام.

وقالت المصادر إن التأخير يأتي في الوقت الذي تقوم فيه تيسلا بتغيير ميزات ووظائف الشاحنة الكهربائية لصنع منتج مقنع، مع احتدام المنافسة في هذا القطاع من السيارات. أضافت: من المتوقع أن تقوم تيسلا بإنتاج محدود من سايبرتراك في الربع الأول من عام 2023 قبل زيادة الإنتاج.

تجدر الاشارة الى أن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إلون ماسك الذي كشف النقاب عن السيارة المستقبلية في عام 2019، قد أخر بالفعل إنتاجها من أواخر عام 2021 إلى أواخر عام 2022. وقال ماسك إنه سيقدم خريطة طريق محدثة للمنتج في 26 يناير الجاري.

وتخطط تيسلا لإنتاج سايبرتراك في مصنعها في تكساس، والذي من المتوقع أن يبدأ إنتاج سيارات موديلY  في وقت مبكر من هذا العام.

وتصنع شركة تيسلا سيارات السيدان الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي، لكنها فوّتت قطاع شاحنات البيك أب، وهو قطاع مربح وشائع بشكل كبير في أمريكا.

وتتقدّم كل من فورد موتور و Rivian Automotive تيسلا في إطلاق شاحنات بيك آب كهربائية، وقالت فورد في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستضاعف طاقتها الإنتاجية السنوية تقريبًا لشاحنتها الكهربائية F-150 Lightning إلى 150 ألف سيارة قبل وصولها هذا الربيع إلى التجار الأمريكيين.

قد يعجبك ايضا