تقرير: إطلاق الجيل الثاني من نيسان جوك الصيف المقبل

كان من المفترض أن تطلق نيسان الجيل الثاني من الكروسوفر المُدمجة جوك هذا الخريف، لكن جرى تأجيل إطلاقها عامًا كاملاً.

ومن المتوقع أن يتم إزاحة الستار عن جوك المقبلة في صيف عام ٢٠١٩، حسب مطبوعة “أوتو إكسبريس”، على أن تستعين بمنصّة CMF-B العائدة لنيسان رينو.

ويعني هذا أن جوك المقبلة ستستعين بمحركات جديدة، وعلى ما يبدو أن من ضمنها نظام دفع هجين أيضًا.

ورغم أن نسخة كهربائية من جوك تبدو “إلزامية تقريبًا” لمدير قسم التصميمات لدى نيسان “شيرو ناكامورا”، حتى يساعد الصانع الياباني على تلبية المعايير الصارمة المتعلّقة بانبعاثات الوقود، فإنه سيتوافر كذلك محركات ديزل وبنزين لتلك الكروسوفر المميّزة.

وقد تستعين جوك الأحدث بمحرك ديزل سعة ١.٥ لترات، إلى جانب محرك بنزيني صغير سعة لترًا واحدًا. وقد يتم الاستعانة بمحرك بنزيني رباعي الأسطوانات سعة ١.٦ لترات بقدرة ١٨٧ حصانًا كذلك.

تصميميًا، ستظلّ جوك المقبلة تستعين بخطوط “حادة وغير تقليدية”، على حد قول “ناكامورا”، وسيسهل التعرّف عليها أيضًا. وعلى الأرجح سيتم الاستعانة بمقدّم العلامة اليابانية الجديد، على أن يتم الاحتفاظ ببعض اللمسات السابقة، شأن المصابيح الرئيسية المثبّتة في وضعية مرتفعة.

وفوق هذا وذاك، سيتم الاستعانة بقاعدة عجلات أطول نسبيًا، توفّر مساحة معزّزة في قسم المقاعد الخلفية، كما ستستعين السيارة بمقصورة داخلية جديدة كليًا.

وقبل إطلاق النسخة التجارية رسميًا، قد تقدّم نيسان نموذجًا تصوريًا يعطينا لمحة عما ستكون عليه النسخة المخصّصة للاستهلاك التجاري الواسع.

قد يعجبك ايضا