“ترامب” يتراجع عن تهديداته بفرض تعاريف جمركية على السيارات المُستوردة!

تراجع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن تهديداته بفرض تعاريف جمركية على السيارات المستوردة، عقب اجتماعه مع رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود جانكر”، متفاديًا “حربًا تجارية” كانت ستندلع بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وقال الزعيمان إنهما قررا تأجيل فرض التعاريف الجمركية الأخرى؛ إذ يقومان حاليًّا بالتفاوض على صفقة جديدة لتوسيع الواردات الأوروبية من الغاز الطبيعي الأمريكي وفول الصويا، فضلًا عن خفض الرسوم الصناعية، وفقًا إلى تقرير أوردته وكالة “بلومبيرغ” الإخبارية.

كان “ترامب” تقابل مع “جانكر” في البيت الأبيض اليوم الأربعاء، علمًا بأن الرئيس الأمريكي كان سبق وهدد بفرض تعريفة جمركية قدرها ٢٥٪ على واردات السيارات، إذا لم يسِر الاجتماع على ما يرام. وبدوره، حذّر الاتحاد الأوروبي من أن خطوة كهذه قد يستلزم معها إقرار تدابير انتقامية على السلع والخدمات الأمريكية المستوردة.

وقال “ترامب” في أثناء المؤتمر الصحفي مع “جانكر”: “لقد حظينا بيوم مهم، مهم جدًّا.. لقد بدأنا المفاوضات الآن، لكننا نعرف أين ستذهب بنا.”

وأضاف “ترامب” أنهم سيجربون “حلّ” مسألة التعاريف الجمركية التي فرضها على واردات الصلب والألمنيوم مطلع العام الجاري، والإجراءات الأخرى المضادة التي فرضها الاتحاد الأوروبي ردًّا على الخطوة الأخيرة. وسيعمل الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إصلاح منظمة التجارة العالمية، إلى جانب إعادة النظر في الممارسات التجارية غير العادلة، حسب البيان المشترك للزعيمين.

ووفقًا إلى اتحاد صانعي السيارات الأوروبية فإن حجم التجارة المتعلقة بالسيارات بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي يشكّل ١٠٪ من إجمالي حجم التجارة بين المنطقتين.

قد يعجبك ايضا