بي إم دبليو لن تنتج X7 M لأن الزبائن لا تريد مزيدًا من القوة

لا قرار حتى الساعة من بي ام دبليو لانتاج طراز اكس 7 أم

ظهرت على السطح الشائعات المتعلّقة بإمكانية إطلاق نسخة ممهورة بالفرع الرياضي M من بي إم دبليو X7 قبل حتى إزاحة الستار عن تلك الـSUV كبيرة الحجم الخريف الماضي. وأفاد تقرير جديد نُشر مؤخرًا بأنّ هذه النسخة عالية الأداء لن ترى النور!

كان موقع BMW Blog نَشر مؤخرًا تقريرًا يستند إلى مصادر لم يُعلن عنها، مفاده أن الطلب ليس كافيًا على هذه النسخة لإنفاق ملايين الدولارات تتعلق بالأبحاث والتطوير.

وليس هذا معناه أن فرصة أن نرى X7 M على الطرقات معدومة تمامًا؛ إذ تبعًا إلى نتائج أبحاث السوق قد تعطي ماركة ميونخ الضوء الأخضر لإنتاجها مستقبلًا.

على أي حال يُمكن للزبائن حاليًّا الاختيار ما بين العديد من المحركات المتنوّعة لتلك الـSUV النخبوية كبيرة الحجم؛ فهناك المحرك البنزيني المدعّم للنسخة xDrive50i فئة V8 سعة ٤.٤ لترات والمدعّم بشاحني هواء “توربو”. ويولد هذا المحرك ٤٥٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٤٨ نيوتن/متر. ويُمكن لـX7 مع هذا المحرك اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٣ ثوانٍ قبل الوصول إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيَّا عند ٢٥٠ كلم/ساعة.

وفي أوروبا لا تتوافر النسخة xDrive50i، لكنّ هناك عوضًا عنها الفئة M50d التي تستعين بمحرك ديزل يولد ٣٩٤ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٦٠ نيوتن/متر. تصل تلك الـSUV مع هذا المحرك لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٥.٤ ثوانٍ قبل الوصول إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيًّا عند ٢٥٠ كلم/ساعة.

وتبلغ الفئة السعرية لـX7 M50d في المملكة المتحدة ٨٧.٢٤٠ جنيهًا إسترلينيًّا، بينما يبلغ سعر الطراز xDrive50i في الولايات المتحدة الأمريكية ٩٢.٦٠٠ دولار أمريكي.

 

قد يعجبك ايضا