بيريللي تكشف عن تفاصيل إطارها P Zero الجديد الخاص بأستون مارتن رابيد E

شأنها شأن باقي أشقائها المزوّدين بمحركات احتراق داخلي، ستأتي أستون مارتن رابيد E الكهربائية بالكامل، مجهّزة بإطارات بيريللي P Zero؛ لكن هذه المرة ستأتي إطارات الموديل الكهربائي مصممة خصيصًا له!

وحسب صانع الإطارات الشهير؛ فإن رابيد E، ستتطلّب إطارات خاصة للمحورين الأمامي والخلفي، تحديدًا: 295/30ZR21 (102Y) XL في الخلف، و245/35ZR21 (96Y) XL في الأمام.

وفي حقيقة الأمر؛ فإن هذه القياسات تتطابق مع تلك التي رأيناها مع رابيد AMR. وفي الوقت نفسه؛ فإن تقييم السرعة القصوى للإطار يشير إلى أنه يتحمل حتى ٣٠٠ كلم/ساعة.

ولا يزال مهندسو بيريللي يعملون جنبًا إلى جنب مع نظرائهم في أستون مارتن لإجراء تعديلات على المواصفات الفنية للإطار.

وبمعزل عن توفير معدل جيد للغاية في ما يتعلق بمقاومة الدوران والتماسك على الأسطح المختلفة؛ فإن الإطارات كذلك تتحمّل التسارع والسلوك الديناميكي، وهو ما يتمثّل في اختيار أنماط ونقوش خاصة لدعسات الإطارات، تسهم في تعامل المحور الخلفي مع مقدار العزم الكبير الذي يأتي من المحركات الكهربائية.

وستأتي إطارات بيريللي الجديدة المدعّمة بالطراز رابيد E بتقنية عزل الضوضاء وامتصاص الصوت الخاصة ببيريللي، وهي تختلف كثيرًا عن الضوضاء الناجمة عن الإطارات التقليدية.

يُذكر أن تسليم أول دفعة من الطراز محدود الإنتاج رابيد E، من المتوقع أن يبدأ في الربع الأخير من عام ٢٠١٩؛ علمًا بأن هذه السيارة الكهربائية بالكامل قادرة على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤ ثوانٍ تقريبًا، ويرجع الفضل في ذلك إلى محركاتها الكهربائية التي تُخرج ٦٠٢ حصان و٩٥٠ نيوتن-متر من عزم الدوران.

قد يعجبك ايضا