بيجو تكشف عن طراز ٢٠٨ الأحدث عشية معرض جنيف

صور مسربة للسوبر الميني الأشهر في أوروبا

طفا على السطح مؤخرًا صور مسرّبة للجيل الجديد كليًا من بيجو ٢٠٨ قبيل إطلاقه رسميًا بمعرض جنيف الدولي للسيارات الشهر المقبل.

ويُمكن القول إن تلك السوبرميني الأحدث، تُعد مهمة للغاية للسوق الأوروبية؛ حيث ستطرح هناك بأنظمة دفع كهربائية بالكامل وبمحركات بنزين وديزل. وتبدو النسخة الكهربائية بالكامل هي تلك ذات الطلاء أزرق اللون بالصور المسرّبة؛ إذ تستفيد من شبك تهوية أمامي مختلف نسبيًا.

ويتبنى تصميم بيجو ٢٠٨ الجديدة، الخطوط الخارجية نفسها للأشقاء الأكبر حجمًا، ٣٠٨ و٥٠٨؛ لاسيما مع المقدّمة التي تتضمّن زوجًا من أضواء LED أثناء وَضَح النهار الشبيهة بعلامات المخالب!

وتُظهر الصور كذلك مقصورة الطراز ٢٠٨ الجديد كليًا، والتي تتبنى التصميم المستقبلي نفسه المعتمد بشقيقيْها الأكبر حجمًا. ويتضمّن ذلك مقودًا رياضيًا بذراعين، ولوحة عدّادات رقمية، والعديد من اللمسات السوداء البرّاقة، جنبًا إلى جنب مع ذراع ناقل الحركة مستقبلي الطابع، وشاشة عريضة للنظام المعلوماتي الترفيهي.

وتستعين بيجو ٢٠٨ الأحدث بالبنية الهيكلية الأحدث لتحالف بيجو-سيتروين CMP، كما أن من المتوقع للنسخة الكهربائية أن تستفيد من نظام الدفع نفسه المعتمد بالموديل DS3 Crossback E-Tense الذي يتألف من محرك كهربائي بقوة ١٣٤ حصانًا، ومجموعة بطاريات بقدرة ٥٠ كيلوواط/ساعة؛ في حين أن من المرجح أن تغطي السيارة ٣٠٠ كلم قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية مجددًا!

قد يعجبك ايضا