بنتلي تبني مطعمًا فوق أعلى جبل في الإمارات.. ثم تغلقه!

ليس سرًا القول إن الاسم “بنتلي” يُعد مرادفًا للفخامة والرفاهية غير المسبوقة في عالم السيارات؛ لكن يبدو أن العلامة الإنجليزية تريد أن تجرّب حظها في مجالات أخرى، آخرها افتتاح مطعم في دولة الإمارات العربية المتحدة!

جرى بناء هذا المطعم احتفالًا بإطلاق الموديل بنتلي كونتيننتال GT الأحدث في المنطقة العربية؛ وذلك فوق قمة جبل جيس، وهو أعلى جبل في المنطقة، على ارتفاع ١٩٣٤ مترًا فوق سطح البحر.

وجاء المطعم ليعكس أسلوب “بنتلي” التقليدي؛ إذ نرى تداخل الأخشاب والجلود في كل مَلمح فيه، مع توفير منظر طبيعي خلاب للصحراء والبَرية أسفله. واستعانت “بنتلي” بخدمات الطاهي والشيف العالمي الشهير “كولن كلاغ” لإعداد قائمة الطعام به: وجبة مِن خمسة أصناف تَمزج بين المطبخين البريطاني والشرق أوسطي!

وصرّح “كلاغ” قائلاً: “إن العمل مع بنتلي، والتي تُعد أيقونة بريطانية، في هذا المشروع المبتكر، كان بمثابة تجربة استثنائية للغاية.. وخلال مسيرتي المهنية، عَملت في العديد من المطابخ في العديد من البلدان حول العالم؛ لكنني لم أحظَ قط بالعمل في مطعم مصمّم خصيصًا على أعلى جبل في الإمارات. إنها دون شك لحظة لن أنساها”.

وبرغم أن هذه الفرصة قلما تتكرّر؛ فإن هناك أخبارًا سيئة؛ فلسوء الحظ جرى إغلاق المطعم بعد سبعة أيام فقط على افتتاحه.

يُذكر أن هذا المشروع العقاري لم يكن الأول لبنتلي، وحتمًا لن يكون الأخير؛ فبالإضافة إلى منشآتها وصالات العرض الخاصة بها، قامت بنتلي مِن قبلُ بتجهيز فنادق ونُزُل بأسلوبها الخاص الذي يتميّز بالفخامة والرقي والأبهة أيضًا.

قد يعجبك ايضا