بنتلي تبدأ إنتاج فلاينغ سبير الأحدث وتسلّم أول طلبية مطلع العام المقبل

أكثر سيارات بنتلي تطوّرًا على الإطلاق

بعد أن أكملت مرحلة التجارب والاستعانة بـ١٤٢ سيارة تجريبية طافت لأكثر من مليون ميل حول العالم (١.٦ ملايين كلم)، بدأت بنتلي مؤخرًا مرحلة إنتاج موديلها فلاينغ سبير ٢٠٢٠ على نطاق تجاري واسع.

ويتم إنتاج وتجميع أكثر سيارات الشركة تطوّرًا على الإطلاق يدويًّا على يد فريق مكوّن من ٢٠٠ عامل تقريبًا في مصنع كروي البريطاني، كما فتحت الشركة الإنكليزية باب الحجز على موديلها السيدان الفخم على أن تبدأ تسليم أول دفعة للزبائن في مطلع عام ٢٠٢٠ المقبل.

تعتمد فلاينغ سبير على المنصّة الهيكلية نفسها التي رأيناها مع كونتيننتال GT الجديدة كليًّا، وهي مجهّزة بمحرك فئة W12 مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٦ لترات يولد ٦٢٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٠٠ نيوتن/متر.

يتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من ثماني نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع. ورغم وزنها الثقيل الذي يبلغ ٢.٥ طن تقريبًا تُعد فلاينغ سبير واحدة من أسرع سيارات السيدان في العالم؛ إذ تخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٨ ثوانٍ قبل الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٣٣٣ كلم/ساعة.

ومقارنة بالطراز السابق فإن فلاينغ سبير الجديدة تستعين بقاعدة عجلات أطول بمقدار ١٣٠ ملم، وهو ما أسفر عن رحابة معزّزة داخل المقصورة. وجاءت المقصورة الداخلية متخمة بالتجهيزات الغنية أبرزها السقف الزجاجي البانورامي والخيارات الواسعة من الجلود الفاخرة والقشور الخشبية، ونظام الرؤية الليلية ونظام عرض المعلومات منعكسة على الزجاج الأمامي قبالة السائق.

 

قد يعجبك ايضا