بطلة مبيعات مرسيدس-بنز الفئة سي 2022 تنطلق رسمياً

جاءت مرسيدس الفئة سي مستوحاة من الفئة اس

موتورز موشن – كشفت مرسيدس-بنز النقاب عن الفئة سي 2022 الجديدة كلياً بتحديثات خارجية مستوحاة من الفئة الأكبر اي الفئة إس مع بعض اللمسات لتمييز السيارة على مستوى المقصورة الداخلية والمحركات.

 

وازداد طول قاعدة عجلات مرسيدس الفئة سي الجديدة حوالي 2.54 سنتم وطول السيارة نحو 6.35 سنتم وعرضها 1 سنتم لتوفير مساحة أكثر رحابة لتحريك الأقدام والرؤوس في الداخل.

وأكدت مرسيدس في السابق على وقف محركات الـ 8 و6 اسطوانات في الفئة سي الجديدة لصالح محركات 4 اسطوانات هايبرد حصرية بقوة 259 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر، مع تحسن القوة بـ 20 حصان والعزم بـ 200 نيوتن متر لفترات محدودة عند تفعيل المولد الكهربائي لفئة CS300 التي يمكنها التسارع من الصفر إلى 96 كلم/س في 5.9 ثواني اضافة الى 208 كلم/س كسرعة قصوى، مع الاشارة الى أننا سنرى معدلات أداء أقوى من ذلك في فئات AMG القادمة بمحركات 4 اسطوانات.

كذلك نالت هذه المركبة ناقل أوتوماتيكي من 9 سرعات حصري، مع تحديثات جمالية وتقنية جذرية للمقصورة الداخلية تشمل لوحة عدادات رقمية 12.3 إنش وشاشة 11.9 إنش مركزية لنظام المعلومات الترفيهية.

كما تشمل مزايا السيارة تقنية المساعد الصوتي لمرسيدس وعرض المعلومات على الزجاج الأمامي بالواقع المعزز والتفادي المبكر للاصطدامات والتحديثات البرمجية عبر الهواء وأحدث أنظمة السلامة.

 

قد يعجبك ايضا