بسبب نزيف المبيعات.. جاغوار لاندروفر لن تشارك بمعرض جنيف للسيارات ٢٠١٩

يُعد معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩، واحدًا من أكبر فعاليات ومعارض السيارات في أجندة العام المقبل؛ لكن على ما يبدو، فإن جاغوار لاندروفر لن تشارك فيه.

ويأتي قرار عدم المشاركة، على الأرجح؛ بسبب النتائج المالية الأخيرة للشركة حسب Auto Car India، والتي سجّلت فيها انخفاضًا في المبيعات قدره ١٣.٢٪ في جميع أسواقها حول العالم في الفصل الثالث من عام ٢٠١٨.

وعلّق الرئيس التنفيذي لجاغوار لاندروفر “رالف سبيث” في نهاية الفصل الثالث من العام الجاري بقوله: “تأثرت نتائجنا ببطئ الطلب على سياراتنا في الصين، إلى جانب استمرار حالة عدم اليقين في أوروبا بشأن وقود الديزل، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وكذا في ما يتعلّق بالإجراء العالمي المنسّق لاختبار المركبات الخفيفة”.

وتحاول جاغوار لاندروفر أن تحدّ من تدهور المبيعات من خلال القيام بمبادرتين لتحديد التكاليف قصيرة المدى، وتحسين التدفّقات المالية، وزيادة أوجه الكفاءة التشغيلية على المدى الطويل. ويبدو، على المدى القصير، أن المشاركة في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩ ليست ضمن أولويات الصانع الإنجليزي.

وبرغم أن جاغوار لاندروفر لن يكون لديها منصّة لعرض موديلاتها بالمعرض الدولي في دورته المقبلة؛ فإن الشركة الأم “تاتا موتورز” قد حجزت مساحة أكبر لها في المعرض عن المعتاد.

وبخلاف جاغوار لاندروفر، فإن فورد لن تشارك بدورها في الدورة المقبلة بمعرض جنيف؛ إذ إن الصانع الأمريكي ليس لديه الجديد ليعرضه هناك، أو لن يُجري إطلاقات عالمية تبرّر دفع بضعة ملايين من الدولارات للتواجد في المعرض.

وبالمثل، لن تشارك فولفو في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩، وسترّكز الشركة السويدية عوضًا عن ذلك على فعالياتها الخاصة عندما يتعلّق الأمر بإطلاق موديلات جديدة.

قد يعجبك ايضا