بسبب عيب في علبة التروس.. لامبورغيني تستدعي ١٧٠٠ وحدة من موديلها أفينتادور

لطالما عُرفت عروض لامبورغيني بأنّها أنيقة وجذابة فضلًا عن تطويرها بسرعة فائقة منذ استحواذ آودي ومجموعة فولكسفاغن على الصانع الإيطالي. لكن، ما زالت تلك العروض تشتهر بالأداء الرياضي المميز أكثر من الاعتمادية!

وفي هذا السياق، تقوم لامبورغيني حاليًّا باستدعاء ما يقرب من ١٧٠٠ وحدة من موديلها أفينتادور في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب وجود مشكلة في محركها عادي السّحب فئة V12 سعة ٦.٥ لتر تؤدي إلى توقفه عندما تنتقل علبة التروس الأوتوماتيكية سباعية السرعات تلقائيًّا إلى النسب الأقل عند عدد دورات منخفضة للمحرك، وستقوم الشركة الإيطالية بتحديث برمجيات وحدة التحكم بالمحرك في الموديلات المعيبة.

ويتعلق هذا الاستدعاء بالنسخ الكوبيه والرودستر على حد سواء والمنتجة خلال الفترة ما بين عامي ٢٠١١ و٢٠١٧، وهو ما يعني كل الموديلات المنتجة منذ إطلاق الطراز السوبر-كار حتى وقت التعرف على هذه المشكلة. وإذا ما أخذنا في الاعتبار أن لامبورغيني قامت ببيع ١٠٩٥ وحدة في السوق الأمريكية العام الماضي وحده، معظمها من عروض هوراكان، فيُمكن استنتاج أن الاستدعاء يشمل معظم إن لم يكن كل موديلات أفينتادور التي تسير على الطرقات الأمريكية!

ومن بين العروض المعيبة كذلك النسخ الخاصة والحصرية من أفينتادور، منها الصيغ الكوبيه والمكشوفة من فينينو وسينتيناريو.

وفي المجمل، فإن العام الماضي شهد استدعاء ١٤٥٣ وحدة من موديلات أفينتادور (وفينينو)، بسبب مشكلة تتعلق بملء خزان الوقود زيادة عن اللازم، وهو ما يسفر عن تسربه إلى نظام العادم ومن ثمّ إمكانية اشتعال حريق.

قد يعجبك ايضا