الكشف عن صور مسرّبة لفورد موستانغ Mach-E الكهربائية المرتقبة

تصميم جذّاب يشبه إلى حد بعيد الموديل موستانغ مفتول العضلات

طفا على السطح مؤخرًا صور حقيقية للطراز فورد موستانغ Mach-E الكهربائية، يبدو أنه جرى تسريبها من القسم التقني لدى الصانع الأمريكي بعدما جرى بالخطأ نشر صور الموديل الـSUV المرتقب على موقع فورد الولايات المتحدة الأمريكية ويتم حذفها بعد فترة وجيزة.

لكن، لحسن الحظ، تمكّن البعض من أخذ لقطات من الموقع الإلكتروني للسيارة، منها منتدى MachE Forum، لنتعرّف عن قرب على أحدث أعضاء فورد من فئة الـSUV!

تصميميًا، تأتي Mach-E الجديدة بتصميم جذّاب يشبه إلى حد بعيد الموديل موستانغ مفتول العضلات، لاسيما لجهة شبك التهوئة الأمامي “المغلق”، والمصابيح الرئيسية والخلفية المستعارة من موستانغ، مع صعوبة رؤية أية مقابض أبواب ظاهرة! بوجه عام، تبدو تلك “الكروسوفر الكوبيه” رياضية ما يشي عن أداء قوي ومميّز.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها تتضمّن تصميم أنيق وبسيط يجعل البعض يستحضر مقصورة عروض تيسلا، لاسيما لجهة الشاشة الأشبه بالحواسيب اللوحية التي تهيّمن على لوحة القيادة. ويمكن ملاحظة كذلك الشاشة الأخرى الصغيرة خلف المقوّد ثلاثي الأذرع، وأيضًا فتحات المكيّف التي تمتد بعرض لوحة القيادة.

ويبدو أن فورد ستوفّر خمس فئات تجهيزية من السيارة، وهم: Select وCalifornia Rt. 1 وPremium وFirst Edition وأخيرًا GT.

النسخة القياسية Select ستأتي مزوّدة بمحرك كهربائي يولد ٢٥٥ حصانًا و٤١٥ نيوتن-متر من عزم الدوران (مع نظام الدفع الخلفي) أو ٥٨٢ نيوتن-متر (مع نظام الدفع الرباعي الاختياري). ويصل مدى هذه الفئة إلى ٣٧٠ كلم.

أما عن النسخة التي ستأتي بأكبر مدى مسافة مقطوع فهي California Rt. 1 التي تغطي حتى ٤٨٣ كلم. وتأتي هذه النسخة مع نظام دفع خلفي للعجلات فقط، ويولد محركها الكهربائي ٢٨٢ حصانًا و٤١٥ نيوتن-متر من عزم الدوران.

وبالنسبة للزبائن الذين يقدّرون الأداء الرياضي، فيمكنهم اقتناء النسخة GT رباعية الدفع فقط والتي تخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٥ ثانية تقريبًا ويصل مداها إلى ٣٧٨ كلم.

 

قد يعجبك ايضا