الكشف عن صورة تشويقية لسوبر-كار جديدة لفيراري.. الإطلاق الرسمي ١٧ أيلول

تستعد فيراري لإطلاق موديل جديد لها في ١٧ أيلول (سبتمبر) المقبل في فعالية خاصة بمقرها الرئيسي في مارانيللو!

وكان الصانع الإيطالي قد كشف عن صورة تشويقية غير واضحة المعالم للطراز المنتظر على موقعه الرسمي؛ علمًا بأن هذه السوبر-كار الجديدة لها كود رمزي- فيراري F176 – كما تُظهره الصورة التشويقية.

ولم تكشف هذه الصورة عن الكثير، بخلاف ميعاد الإطلاق الرسمي وعبارة Icona Ferrari عليها، وهو ما قد يفيد بأن هذه السوبر-كار محدودة الإنتاج قد تكون مطورة انطلاقًا من طراز حالي لفيراري، شأن الموديل ٨١٢ سوبرفاست مثلما اقترح موقع “موتور ١”.

وتشير تقارير إلى أن الموديل الجديد قد يحمل الاسم “فيراري ٨١٢ مونزا”، كما سيستفيد على الأرجح من تصميم مغاير في الخارج والداخل، إلى جانب بعض التحسينات الميكانيكية للتأكيد على فرادة هذه النسخة محدودة الإنتاج!

وبرغم أنه لا يزال هناك شهر تقريبًا قبل الإطلاق الرسمي للسيارة؛ فإن أحدًا لا يعرف عدا فيراري ما إذا كانت تلك النسخة المنتظرة ستكون أقوى من الموديل ٨١٢ سوبرفاست أم لا!

يذكر أن خليفة الموديل F12 Berlinetta  تستعين بمحرك عادي السحب فئة V12 سعة ٦.٥ لترات، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية. يولد هذا المحرك ٧٨٩ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧١٨ نيوتن-متر. ويمكن لـ٨١٢ سوبرفاست الانطلاق من السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٢.٩ ثانية وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٤٠ كلم/ساعة.

قد يعجبك ايضا