الكشف عن جيل أحدث من هيونداي سوناتا يتسلّم شارة النجاحات

هيونداي سوناتا الجديدة لعام 2020 ترفع السقف عالياً جداً

كشفت هيونداي النقاب مؤخرًا عن الجيل الأحدث من السيدان الفخمة سوناتا لعام ٢٠٢٠؛ وذلك قبل مرور شهر تقريبًا على إطلاقها العالمي بمعرض نيويورك للسيارات في ١٩ نيسان (إبريل) المقبل.

يُمكن القول إن تصميم الجيل الثامن، الأحدث من تلك السيدان متوسطة الحجم؛ جاء جديدًا كليًا، مع العودة للطابع الرياضي المعزّز والجسد الكوبيه من أربعة أبواب، والذي سبق أن رأيناه مع تصميم الجيل السادس لعام ٢٠٠٩ من السيارة نفسها.

وباتت سوناتا أول سيارة تجارية للصانع الكوري الجنوبي تتبنّى اللغة التصميمية الجديدة “الطابع الرياضي الحسّي”، والتي قُدمت للمرة الأولى العام الماضي مع النموذج التصوّري (Le Fil Rouge HDC-1).

في المجمل، تستفيد سوناتا الأحدث من محاور قصيرة وخط سقف منحنٍ باتّجاه المؤخّرة وغطاء صندوق أمتعة منخفض؛ فضلاً عن المصابيح الرئيسية الجذّابة فئة LED. وفي هذا السياق استعارت سوناتا الجديدة تقنية “المصابيح الخفيّة” من السيارة الاختبارية HDC-2 التي قُدمت بمعرض بوسان للسيارات. وتَظهر “المصابيح الخفية” على أنها مكوّنات كرومية عند إبطالها، وتُصبح مضاءة بشكل جذّاب عند تشغيلها لتعمل عمل أضواء LED أثناء وَضح النهار.

وبالنسبة لأبعاد سوناتا القياسية؛ فنجد أن ارتفاعها انخفض بمقدار ٣٠ ملم، وازداد العرض العام بمقدار ٢٥ ملم. أما قاعدة العجلات؛ فازداد طولها بواقع ٣٥ ملم؛ ناهيك عن ازدياد الطول الإجمالي بمقدار ٤٥ ملم.

ولم تتوقف محاولات هيونداي على إضفاء ملمس فخم وتصميم جذّاب عند الخطوط الخارجية؛ وإنما جرى الاستعانة بمقصورة جديدة كليًا. باتت المقصورة أفضل على كافة الأصعدة؛ سواء لجهة المكوّنات المعتمدة أو التصميم الداخلي أو حتى التجهيزات المعتمدة.

باتت لوحة العدّادات رقمية بالكامل، بينما نالت شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي أزرارًا حسّاسة للمس. وهناك أيضًا تصميم جديد لآلية التحكّم في علبة التروس الأوتوماتيكية من خلال أزرار، عوضًا عن ناقل الحركة التقليدي.

وكانت هيونداي قد أعلنت كذلك أن سوناتا ستستعين بمفتاح رقمي يعتمد على الهاتف الذكي؛ إذ سيتمكّن الملاك من تحميل تطبيق خاص بالهواتف الذكية واستخدامه لفتح وتشغيل السيارة.

 

قد يعجبك ايضا