الكشف عن أول صور تشويقية لبي إم دبليو الفئة الثامنة غران كوبيه ٢٠٢٠

تكتم شديد حول ايقونة بي ام دبليو

كشفت بي إم دبليو عن أول صور تشويقية للفئة الثامنة غران كوبيه الأحدث لعام ٢٠٢٠، والمنتظر إطلاقها الشهر المقبل، بوصفها “سيارة رياضية رباعية الأبواب ذات أناقة خلابة.”

لم تفصح ماركة ميونخ عن المواصفات الفنية للسيارة بعد، لكنها أكدت على أنها ستحظى “بأبعاد رياضية وخطوط ديناميكية مُدمجة معًا للحصول على طابع رياضي حصري.” وستستفيد الفئة الثامنة غران كوبيه الجديدة من قاعدة عجلات أطول تساهم في تعزيز مساحات الرحابة داخل المقصورة التي تجسّد أسمى معاني الفخامة العصرية. وقال الصانع البافاري إن نظام التعليق جرى تعديله لتوفير “راحة تنقّل معزّزة”، مقارنة بالنسختين الكوبيه والمكشوفة.

ورغم أن الصور التشويقية لا تُظهر الكثير، فإن بعض الصور التجسسية السابقة كشفت عن أن الفئة الثامنة غران كوبيه المنتظرة ستحظى بمقدّم مألوف وغطاء أمامي طويل، علمًا بأن أبرز التغييرات سنجدها مع خط السقف المنحني بشدّة باتجاه المؤخر والبابين الخلفيين.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، من المرجح تطابقها مع النسختين الكوبيه والمكشوفة، لذا من المتوقع أن نرى لوحة عدّادات رقمية قياس ١٢.٣ بوصة ونظام معلوماتي ترفيهي يتضمّن شاشة قياس ١٠.٢٥ بوصة.

وحرصت بي إم دبليو على التكتّم على مواصفات المحركات المعتمدة، لكن من المتوقع أن نرى مع الطراز 840d محرك توربو ديزل من ست أسطوانات سعة ٣ لترات يولد ٣١٦ حصانًا و٦٨٠ نيوتن-متر من عزم الدوران، إلى جانب الطراز M850i المدعّم بمحرك فئة V8 سعة ٤.٤ لترات مع شاحني هواء “توربو” يولد ٥٢٣ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٥٠ نيوتن-متر. وقد نرى كذلك النسخة M8 غران كوبيه بقدرة ٦١٧ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا