الكشف رسميًّا عن آودي Q3 لعام ٢٠١٩

أطل علينًا مؤخرًا الجيل الثاني الأحدث من الموديل آودي Q3 لعام ٢٠١٩، ليحل محل الجيل الأول القديم الذي استوحي تصميمه من النموذج التصوري كروس كوبيه كواترو لعام ٢٠٠٦!

لذا، من البديهي جدًّا أن تتخلى ماركة إنغولشتادت عن التصميم السابق الذي عفا عليه الزمن للجيل الأول من Q3، والاستعانة عوضًا عنه بتصميم هجومي جريء من كل زاوية!

وفي هذا السياق، بات المنافس المباشر لبي إم في X1 يستعين بالعديد من اللمسات التصميمية المستوحاة من الشقيق الأكبر Q8، لا سيما على الأجناب؛ كما استعانت Q3 الأحدث بدعامات عمودية بشبك التهوئة كما هو الحال مع Q8 أو الموديلين A4/A6 Allroad، عدا ذلك تستفيد كل عروض آودي من دعامات أفقية!

وهناك العديد من اللمسات التصميمية المميزة الأخرى شأن الصادم الأمامي الرياضي والمصابيح الخلفية كبيرة الحجم، إلى جانب المصابيح الأمامية التي تشبه في تصميمها الموديل A3 Sportback!

أما داخل المقصورة الداخلية، فلا يمكن إغفال لوحة العدادات الرقمية بالكامل قياس ١٢.٣ بوصات، فضلًا عن الشاشة المركزية بالكونسول الوسطي قياس ٨.٨ بوصات، مع إمكانية اختيار شاشة أكبر قياس ١٠ بوصات ضمن التجهيزات الإضافية.

ومن ضمن التجهيزات القياسية الاستعانة بتقنيتَي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، واعتماد وصلتين للناقل العام USB في الأمام، ومثليهما في الخلف مع مخرج للطاقة قياس ١٢ فولتًا، بالإضافة إلى نقطة واي فاي ساخنة للاتصال بالإنترنت.

ميكانيكيًّا، هناك أربعة خيارات للمحركات عند طرح السيارة في الأسواق: ثلاثة محركات بنزينية ومحرك ديزل. المحرك البنزيني الأصغر جاء بسعة ١.٥ لتر يولد ١٤٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن-متر، كما يوجد محركان بنزينيان أكبر سعة لترين من 4 أسطوانات بقدرة ١٨٧ و٢٢٦ حصانًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٢٠ و٣٥٠ نيوتن/متر على الترتيب.

قد يعجبك ايضا