الكشف رسميًا عن ميتسوبيشي مونتيرو سبورت ٢٠٢٠ في تايلاند

أحد أبرز طرازات الصانع الياباني

بعد أن نشرنا خبرًا مطلع الشهر الجاري يتعلّق بصورة تشويقية للموديل الأحدث لعام ٢٠٢٠ مونتيرو سبورت أو الذي يُدعى في بعض الأسواق باجيرو سبورت، ها هي ميتسوبيشي اليابانية تزيح الستار رسميًّا عن طرازها الـSUV الجديد كليًّا الذي يعتمد على شاسي حامل للهيكل في تايلاند.

جاءت مونتيرو سبورت الأحدث بمقدّم جذّاب لا يختلف كثيرًا عن ذلك الذي رأيناه مع البيك آب المحسّنة L200/تريتون؛ حيث طُورت مونتيرو سبورت انطلاقًا من الأخيرة، كما استعانت باللغة التصميمية “الدرع الديناميكي”. ومن ضمن نقاط التشابه بين البيك آب وتلك الـSUV يمكن ذِكر المصابيح الرئيسية الجديدة وشبك التهوئة الأمامي؛ وحده الصادم الأمامي يأتي فقط أقل جرأة وهجومية مقارنة بصادم الشاحنة الخفيفة.

أما عن نقاط التفرّد فتكمن في الوضعية الأكثر ارتفاعًا للغطاء الأمامي وإعادة رسم الصادم الخلفي والاستعانة بعجلات جديدة وجناح رياضي مُدمج بالسقف.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية فنجدها استفادت من العديد من اللمسات الفخمة عالية الجودة ناعمة الملمس على غير صعيد، مع الاستعانة بكونسول وسطي محسّن ومساحة تخزينية خلف مسند الأذرع الأمامي.

على صعيد التجهيزات تستعين مونتيرو سبورت الأحدث بنظام معلوماتي ترفيهي يتضمّن شاشة قياس ٨ بوصات يُمكن ربط الهاتف الذكي بها، ولوحة عدّادات تتضمّن شاشة من الكريستال السائل قياس ٨ بوصات، ونظام تشغيل السيارة والتحكّم بها عن بُعد دون استخدام المفاتيح التقليدية، والذي يُتيح للسائق فتح وغلق الأبواب من خلال الهاتف الذكي، بما في ذلك الباب الخلفي الخاص بالأمتعة.

وبالنسبة إلى الشق التقني استعانت الـSUV الجديدة كذلك بباقة مميّزة من الأنظمة الإلكترونية المعزّزة للسلامة والأمان منها نظام المساعدة على تغيير المسار وذلك للتحذير من مرور سيارات بالجهة الخلفية في أثناء خروج السيارة من الأماكن المخصّصة للركن، فضلًا عن نظام التحذير من النقاط غير المرئية والكاميرا البانورامية الشاملة وغيرها.

ميكانيكيًّا، لم يطرأ تغيير يُذكر؛ إذ ما زالت مونتيرو سبورت تستعين بالمحرك توربو ديزل نفسه سعة ٢.٤ لترات والذي يولد ١٧٨ حصانًا و٤٣٠ نيوتن/متر من عزم الدوران. ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع.

 

قد يعجبك ايضا