الكشف رسميًا عن سكودا رابيد المحسّنة لعام ٢٠٢٠ في روسيا

سكودا رابيد تطل من روسيا

أزاحت سكودا الستار رسميًا عن موديلها رابيد المحسّن لعام ٢٠٢٠ في روسيا، والذي تميّز بلمسات تصميمية جديدة وتحديثات عديدة على صعيد التجهيزات مقارنة بالطراز السابق.

تصميميًا، استفادت سكودا رابيد ٢٠٢٠ من مقدّمة جديدة من خلال مصابيحها الرئيسية فئة LED مثلّثة الهيئة والأشبه بالطراز الشقيق سكالا، مع إعادة رسم الصادم الأمامي واعتماد شبك تهوئة أمامي جديد سداسي الأضلاع.

أما عن الجهة الخلفية، فنجدها مستوحاة بدورها من سكالا الهاتشباك، لاسيما لجهة المصابيح الخلفية فئة LED المتّخذة هيئة حرف L، والتي جاءت أفقية هذه المرة، إلى جانب الجنيح الخلفي المثبّت على غطاء صندوق الأمتعة، والصادم الخلفي المحسّن، ناهيك عن أحرف كلمة “سكودا” على الباب الخلفي.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية المستوحاة كذلك من سكالا الشقيقة، فنجدها تتضمّن للوحة عدّادات رقمية وشاشة “طافية” للنظام المعلوماتي الترفيهي قياس ٦.٥ بوصات (يمكن اختيار شاشة أخرى أكبر حجمًا قياس ٨ بوصات)، بخلاف وصلتي الناقل العام USB بالكونسول الوسطي ومقوّد مدعّم بخاصية التدفئة، وغيرها.

على صعيد تجهيزات السلامة والأمان، جاءت سكودا رابيد ٢٠٢٠ تستعين بباقة واسعة من الأنظمة الإلكترونية المساعدة للسائق، منها نظام التحكّم في المسافة بين رابيد والسيارة المقابلة، والكبح التلقائي عند الطوارئ، وخاصية رصد تعرّض السائق لإعياء في أثناء القيادة، ومثبّت السرعة وحسّاسات الركن.

ميكانيكيًا، لم تتغير باقة المحركات الحالية، بما في ذلك المحرك عادي السحب سعة ١.٦ لترات وذلك المزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ١.٤ لترات. يتوافر المحرك سعة ١.٦ لترات بمستويين للأداء: بقوة ٨٩ أو ١٠٩ أحصنة، في حين يولّد المحرك سعة ١.٤ لترات ١٢٣ حصانًا.

 

 

قد يعجبك ايضا