الجيل المقبل من ميتسوبيشي ميراج يتحول إلى كروسوفر مدمجة!

رغم الطلب المتزايد على عروض الكروسوفر والـSUV فإن ميتسوبيشي ما زالت تبيع سيارتها السيدان المدمجة ميراج في بعض الأسواق العالمية.

ويجرى إنتاج ميراج منذ العام ٢٠١٢، علمًا بأنه من المتوقع استبدالها العام المقبل بموديل جديد تمامًا، وفقًا إلى مطبوعة Response اليابانية عبر موقعها الإلكتروني. لكن، مِن المرجّح أن ينمو حجم الطراز الجديد ليصبح كروسوفر مدمجة!

ومن المنتظر أن تنافس ميراج المقبلة، في حال احتفاظها بالاسم نفسه، عروضًا بحجم هيونداي كونا وبيجو ٢٠٠٨، على أن تصنّف في مرتبة أدنى على صعيد الحجم من الطراز إكليبس كروس. وفي نهاية المطاف، ستنافس ميراج المقبلة الجيل الثاني من نيسان جوك ورينو كابتور، على أن تشاركهما المنصة نفسها وربما التقنيات المدعمة.

على الصعيد الميكانيكي، تستعين الكروسوفر المدمجة بمحرك بنزيني صغير سعة ٠.٩ لترات مع شاحن هواء “توربو”، على الأرجح سيولد ٩٤ حصانًا. وقد تستعين ميتسوبيشي كذلك بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة ١.٥ لتر مزود بشاحن هواء “توربو”، مع ميراج المقبلة.

وستتوسع أنظمة الدفع مع تلك الكروسوفر المدمجة لتشمل نظام دفع كهربائي كذلك، وإن لم تعطِ المطبوعة أي تفاصيل عن هذا الأمر.

وبالمثل، لم يذكر الموقع الياباني الإلكتروني ميعاد وصول نيسان جوك المقبلة إلى الأسواق، لكن التقارير تفيد إطلاق موديل جديد كليًّا للسنوات القليلة المقبلة. وكل ما نعرفه الآن أن جوك الحالية ما زالت تباع في العديد من الأسواق خارج أمريكا الشمالية بنفس التصميم الشبابي والتجهيزات المتنوّعة بالمقصورة الداخلية.

قد يعجبك ايضا