إنتاج أوبل أسترا المقبلة في ٢٠٢١، وانضمام نسخة كهربائية لفئاتها

خطة أوبل للعودة إلى ذاكرة الأرباح مرة أخرى في أوروبا

أعلنت أوبل عن اعتزامها إطلاق جيل جديد من موديلها أسترا خلال العامين المقبلين، على أن يدخل حيز الإنتاج في عام ٢٠٢١، ويُنتج في مصنع “روسلسهايم” الألماني.

وتستعين أسترا المقبلة بالمنصّة الهيكلية EMP2 العائدة لتحالف بيجو-سيتروين، وهي مُدعمة بالفعل بالعديد من موديلات بيجو وسيتروين الحالية بالإضافة إلى غراندلاند X، كما ستُطلق نسخة كهربائية من الجيل القادم من أسترا.

وجاء اختيار مصنع “روسلسهايم” لإنتاج أسترا المقبلة به ضمن خطة الشركة للعودة إلى ذاكرة الأرباح مرة أخرى في أوروبا، لذا فإن تحالف بيجو-سيتروين، بوصفه الشركة الأم لأوبل، سيقوم بالاستثمار وضخ الأموال في المصنع الألماني من أجل إعداده لإنتاج الجيل القادم من أسترا.

وبعيدًا عن استثمار الأموال في مصنع “روسلسهايم” الألماني، فإن هناك اتفاق متبادل يسمح للعمال الذين ولدوا في عام ١٩٦٣ أو ما قبله للمشاركة في برنامج تقاعد جزئي، لذا سيتم تعيين ١٢٠ متدرّب جديد في المصنع كل عام في غضون السنوات القادمة.

يُذكر أن الجيل السابق من أسترا ظل يُنتج منذ عام ٢٠١٥، كما فاز بجائزة “سيارة العام ٢٠١٦”، علمًا بأنه يُنتج ويُجمّع في مصنعي الشركة في بولندا والمملكة المتحدة، وبالنسبة للمصنع البريطاني قد لا تواصل أوبل إنتاج أسترا به، بسبب خروج المملكة المتحدة من مظلّة الاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا