إطلاق نيسان ميكرا N-Sport الجديدة

في سبيل رفع مستوى المنافسة

أعلنت نيسان مؤخرًا عن بعض العناصر الجديدة في عائلة موديلات ميكرا، بما في ذلك النسخة الأعلى تجهيزًا N-Sport، ومحركين جديدين، وخيار علبة التروس إكسترونيك CVT.

بادئ ذي بدء، هناك المحرك الجديد سعة لترًا واحدًا فئة IG-T 100، الذي يحلّ محل المحرك السابق سعة ٠.٩ لترات بقدرة ٩٠ حصانًا، علمًا بأن المحرك الجديد يولد ١٠٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٦٠ نيوتن-متر. ما يعني أنه أقوى بمقدار ١٠ أحصنة و١٠ نيوتن-متر مقارنة بالمحرك السابق.

ومع التجهيزات القياسية، سيتّصل المحرك الجديد بعلبة تروس يدوية من خمس نسب، كما ستوفّر نيسان كذلك علبة تروس واحدة متبدّلة باستمرار فئة إكسترونيك CVT ضمن الخيارات الإضافية.

وبالانتقال إلى ميكرا N-Sport، تقول نيسان إنها أكثر عروض ميكرا رياضية، وهي تستفيد من شاسي محسّن مع الاستعانة بمحرك جديد كليًا فئة DIG-T. يأتي المحرك الجديد سعة لترًا واحدًا من ثلاث أسطوانات مع شاحن هواء “توربو”، وهو يولّد ١١٥ حصانًا و١٨٠ نيوتن-متر من عزم الدوران. ويتصل المحرك المذكور بعلبة تروس يدوية سداسية النسب.

وحسب نيسان، فإن المحرك DIG-T سعة لترًا واحدًا ليس نسخة معدّلة وأقوى أداءً من المحرك IG-T، وإنما محرك جديد تمامًا جرى تطويره بالتعاون مع دايملر-بنز، إلى جانب محرك آخر سعة ١.٣ لترات مزوّد بشاحن هواء “توربو” جرى اعتماده بالموديل الشقيق قاشقاي.

ويَسهُم المحرك DIG-T سعة لترًا واحدًا في اختراق ميكرا للحاجز المئوي من السكون في غضون ٩.٩ ثانية، وبفارق ثانية كاملة مقارنة بالمحرك الآخر فئة IG-T.

ويُمكن مع النسخ N-Sport خفض ارتفاع الهيكل بمقدار ١٠ ملم، جنبًا إلى جنب مع الاستعانة بنظام تعليق محسّن لجعل ميكرا تستفيد من سلوك ديناميكي رشيق.

وفي مطلق الأحوال، استعانت ميكرا N-Sport بلمسات سوداء برّاقة على بعض الخطوط الخارجية، منها أغطية المرايا الجانبية، إلى جانب اعتماد عجلات قياس ١٧ بوصة وزجاج خلفي يعزّز من الخصوصية وزوائد كرومية بمخرج العادم. وفي داخل المقصورة، يمكن تتبّع المقاعد المكسوة بجلود ألكانترا ونظام الدخول السهل دون استخدام المفاتيح التقليدية، وفتحات المكيّف بيضاء اللون.

قد يعجبك ايضا