إطلاق بي إم دبليو أكس3 أم و أكس4 أم

بي أم دبليو توسع عائلتها

أزاحت بي إم دبليو الستار مؤخرًا عن موديليها X3 M وX4 M لعام ٢٠٢٠، والمنتظر البدء في إنتاجهما في شهر نيسان (إبريل) المقبل.

يأتي الطرازان مدعّمان بمحرك جديد سداسي الأسطوانات مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٣ لترات يولد ٤٧٣ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٩٨ نيوتن-متر. ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب فئة M Steptronic مع الاستعانة بنظام دفع رباعي ينحاز للعجلات الخلفية. يُتيح ذلك المحرك دَفع الموديلين من السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٤.٣ ثانية، قبل الوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند ٢٨٠ كلم/ساعة.

وللسائقين الباحثين عن أداء أقوى، يمكنهم طلب النسختين X3 وX4 Competition، والتي يولّد المحرك معهما ٥٠٣ حصانًا وإن ظل عزم الدوران على حاله دون تغيير. وبطبيعة الحال، فإن النسختين Competition باتا أسرع؛ إذ يخترقان الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٢ ثانية، بينما ازدادت السرعة القصوى لتصل إلى ٢٨٤ كلم/ساعة.

وانطلاقًا من أن كافة الموديلات الأربعة ممهورين بتوقيع الفرع الرياضي M، فإنهم جاءوا يتمتّعون بالعديد من التحديثات المتعلّقة بالأداء، وفي هذا السياق، هناك نظام التعليق المحسّن الذي يتضمّن محامل دوّارة وأذرع تعليق وشوكة في الأمام، كما نال نظام التعليق الخلفي جِلَب مصمّمة خصيصًا ودعامات أكبر مانعة للتمايل الجانبي، وغيرها من المكوّنات المصنّعة خصيصًا لهذه الموديلات.

وتتضمّن التحديثات كذلك الاستعانة بترس تفاضلي نشط فئة M ونظام تعليق متأقلم فئة M ونظام توجيه “سيرفترونيك” فئة M. وبالنسبة لنظام الكبح، فنجده يتضمّن أسطوانات أمامية بقطر ٣٩٥ ملم وأخرى خلفية بقطر ٣٧٠ ملم.

ولتفرقة عروض الكروسوفر عالية الأداء هذه عن الموديلين X3 وX4 M40i التقليديين، استفادت الطرازات الجديدة من شبك تهوئة أمامي أسود اللون ومقدّم أكثر جرأة بطابع هجومي معزّز وفتحات تبريد أكبر. هناك كذلك أغطية أكثر انسيابية للمرايا الجانبية وعاكس هواء خلفي مميّز مع نظام إخراج عادم مكوّن من أربعة مخارج، ناهيك عن الأجنحة الخاصة بالفرع الرياضي M والعجلات قياس ٢٠ بوصة.

وداخل مقصورة هذه الموديلات الأحدث، يمكن ملاحظة جلود المقاعد الرياضية فئة “فيرناسكا” واللمسات المصنوعة من الألمنيوم والكربون والمقوّد الرياضي المكسو بالجلد، ولوحة العدّادات الخاصة بالفرع الرياضي M وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا