إطلاق النسخة الأوروبية من تويوتا بريوس.. رباعية الدفع هذه المرة

بعد إزاحة الستار عنها رسميًّا في معرض لوس أنجلس للسيارات ٢٠١٨ قبل أسابيع قليلة، ها هي تويوتا تُطلق النسخة الأوروبية من بريوس لعام ٢٠١٩، والتي أضافت نظام دفع رباعي ضمن خياراتها.

تضمّنت التحديثات الجديدة مقدّمًا ومؤخّرًا معدّلين من أجل جعل الجيل الرابع من بريوس أكثر جاذبية عن أي وقت مضى. كما تضمّنت التحسينات الخارجية مصابيح أنحف مع إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي والاستعانة بتصميم جديد للعجلات.

وبالحديث عن نظام الدفع الرباعي الدائم فيتضمّن محركًا كهربائيًّا مثبّتًا بوضعية خلفية لتوفير دفع خلفي في حال رصد النظام أي انزلاق للعجلات وعدم التماسك على سطح الطريق.

كانت تويوتا طوّرت نظام الدفع الرباعي AWD-i الجديد خصيصًا لبريوس ٢٠١٩، وهو يعمل تلقائيًّا على سرعات حتى ١٠ كلم/ساعة ويظلّ متحفّزًا على سرعات تصل إلى ٧٠ كلم/ساعة لتقديم المساعدة عند الحاجة.

وما زال نظام الدفع الهجين يجمع ما بين محرك بنزيني رباعي الأسطوانات سعة ١.٨ لترات إلى جانب محركين كهربائيين يعملان عمل المولّد.

وتزعم تويوتا أن سيارتها الجديدة يسفر عنها ٩٩ غرامًا لكل كلم من الانبعاثات الكربونية (مقارنة بـ٩٤ غرامًا لكل كلم مع النسخة أمامية الدفع) وفي الأسواق التي تواجه شتاءً قارس البرودة، ستتم الاستعانة بمجموعة بطاريات هجينة مصنوعة من الفولاذ والنيكل.

وجرى تحسين المقصورة الداخلية كذلك، لتتضمّن كونسولًا وسطيًّا جديدًا يتضمّن تقنية شحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا، مع تصميم أحدث للمقاعد الأمامية إلى جانب خيارات أوسع للكسوة المعتمدة.

قد يعجبك ايضا