إخلاء سبيل كارلوس غصن بكفالة قدرها ٤.٥ مليون دولار… ومن دون رؤية زوجته

كارلوس غصن الى الحرية المشروطة من جديد

أُطلق سراح رئيس مجلس إدارة نيسان ورينو الأسبق “كارلوس غصن” للمرة الثانية، بعد دفعه كفالة قدرها ٥٠٠ مليون ين ياباني (٤.٥ مليون دولار أمريكي).

واشترطت محكمة طوكيو للإفراج عن “غصن” عدم رؤية الأخير لزوجته أو التواصل معها دون إذن مسبق، حسب وكالة رويترز الإخبارية.

وكانت زوجة “غصن” التي تُدعى “كارول” قد أخضعت لتحقيقات بعد أن جرى القبض عليه للمرة الثانية مطلع هذا الشهر، وناشدت الزوجة الحكومة الفرنسية لمساعدة “غصن”.

واستأنف المدعون العامون على قرار الإفراج بكفالة، وإذا ما رُفض الاستئناف، سيتم الإفراج عن “غصن” وانتظار محاكمته في وقت لاحق من العام الجاري. وبعد الإفراج عنه، سيتم مراقبة “غصن” جيدًا ولن يُسمح له بمغادرة البلاد.

وكانت آخر التهم الموجّهة ضد “غصن” تتعلّق باتهامه بتلقي مبلغ يُقدر حوالي ٥ ملايين دولار أمريكي بصورة غير قانونية من الصانع الياباني للمنفعة الشخصية، وتحويل خسائره المالية الشخصية بصورة مؤقتة إلى سجلات الشركة، مصورًا مكافأته بأقل من حقيقتها.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها الإفراج عن “غصن” بكفالة، علمًا بأن أحدث مستجدات هذه القضية الشائكة يتعلّق باحتمالية رفض نيسان لمقترح بالاندماج الإداري قدمته رينو مؤخرًا والتي تمتلك حصة قدرها ٤٣.٣٪ من أسهم نيسان.

وكان “غصن” قد نفى كافة التُهم الموجّهة إليه، مصرّحًا بأنه ضحية لتآمر تعرّض له من مجلس إدارة نيسان، كما اتهم زملائه السابقين بأنهم “طعنوه في ظهره”.

 

قد يعجبك ايضا