أوّل طلّة رسمية لبي إم دبليو M340i لعام ٢٠٢٠

مع إطلاق الجيل السابع الأحدث من بي إم دبليو الفئة الثالثة، بات جميع عشّاق عروض الأداء القوي حول العالم يتوقون لرؤية الجيل الأحدث من M3، لكن هذا الموديل الجديد قد يفي بالغرض… ولو مؤقتًا!

قامت ماركة ميونخ بإطلاق الطراز M340i، وهو النسخة الأقوى من الفئة الثالثة (مِن خارج عائلة الفرع الرياضي M) على الإطلاق، على أن تتم إزاحة الستار عنه رسميَّا في معرض لوس أنجليس للسيارات في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ويقبع خلف الغطاء الأمامي محرك قوي من ست أسطوانات متتالية سعة ٣ لترات مزوّد بشاحن هواء مزدوج “توربو” يولد ٣٨٢ حصانًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٠٠ نيوتن/متر.

ولم يتم الكشف عن المواصفات التقنية بالتفصيل بعد، لكن قالت بي إم دبليو إن M340i xDrive الجديد سيكون بمقدوره اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٣ ثوانٍ، مع تسجيل سرعة قصوى محددة إلكترونيًّا عند ٢٤٩ كلم/ساعة.

ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب تنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية (أو العجلات الأربع مع النسحة xDrive)، كما تستفيد جديدة ماركة ميونخ من نظام تعليق رياضي للفرع M، وترس تفاضلي بتحكّم إلكتروني، مع أنظمة كبح معدّلة قياس ٣٤٨ ملم في الأمام و٣٤٥ ملم في الخلف.

وكما هو مُبيّن في الصور، أخضعت M340i الجديدة للعديد من التحسينات الداخلية والخارجية، ناهيك باستعارة خطوط الفئة الثالثة الأحدث.

قد يعجبك ايضا