أودي ار اس 3 سيدان تضع معاييراً جديدة في فئة السيارات الصغيرة

قدمت أودي أكثر النماذج ديناميكية في سلسلة A3 والمتمثل بطراز ار اس 3 المزود بمحرك تبلغ قوته  400 حصان وخمس أسطوانات، فضلاً عن كفاءته الاستثنائية وإطلالته الأكثر حدّة، حيث تعتبر ار اس 3 سيدان أول سيارات السيدان من أودي التي تحمل شعار RS. وبعد ذلك دخلت ار اس سبورتباك بقوة مع محركها ذي الأسطوانات الخمسة الأكثر قوة في العالم، والمزايا الديناميكية المذهلة والإطلالة الأكثر حدّة، حيث تتيح السيارة تجربة قيادة مفعمة بالمشاعر والتشويق. وتتوفر سيارتا Audi RS 3 Sedan وRS 3 Sportback الآن في منطقة الشرق الأوسط في أسواق الإمارات والبحرين والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان وقطر ولبنان والأردن.

وبهذه المناسبة، قال ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي لشركة أودي سبورت: “تعطي Audi RS 3 Sportback عملاءنا لمحة واضحة وجذابة إلى عالم السيارات الرياضية المحسّنة RS . ومنذ عام 2011، أثبت النموذج الرياضي الصغير والأنيق روعته بشكل واضح في السوق. ومع محركها ذي الأسطوانات الخمسة، تتبوأ Audi RS 3 Sportback مكانة رائدة في فئتها وتواصل تعزيز سجلها الناجح”.

وينتج المحرك المزود بتقنية حقن الوقود المباشر  TFSI وبسعة 2.5 ليتر- المتوفر في نمطي الهيكل في سيارة Audi RS 3 الجديدة – قوة 400 حصان، أي أكثر من النموذج السابق بـ 33 حصان. وهذا ما يجعله محرك الأسطوانات الخمسة الأكثر قوة في السوق العالمية. وتقدم السيارة عزم 480 نيوتن متر وفق سرعات دوران المحرك التي تتراوح بين 1700 و5850 دورة في الدقيقة لتحقيق قوة رائعة وأكثر تميّزاً.

وينطلق نموذج السيارة الصغيرة الرياضية المحسّنة RS  من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4.1 ثانية فقط. وتبلغ أقصى سرعة لها 250 كم/ساعة؛ وعند حاجة السائق، يمكن أن تعزز أودي السرعة القصوى المحدودة إلكترونياً إلى 280 كم/ساعة. ويلعب الصوت الفريد للمحرك ذي الأسطوانات الخمسة دوراً مهماً في تعزيز تجربة القيادة المفعمة بالحماسة والتشويق. ويأتي صوته من وجود بديل الاشتعال بين الأسطوانات المتجاورة مباشرة والمتباعدة. ويمكن تعديل الصوت عبر أودي درايف سيليكت.

ومع علبة ذراع التدوير المصنوعة الألمنيوم خفيف الوزن، يعتبر المحرك ذي الأسطوانات الخمسة أخف بـ 26 كيلوجرام بالمقارنة مع النموذج السابق. ويعتمد على الحقن المزدوج في أنبوب السحب المتشعّب وفي غرف الاحتراق، فضلاً عن نظام فالفيليفت من أودي للتحكم المتغير بصمامات العادم. وتكون النتيجة عبارة عن تحسين في الطاقة هو الأمثل في مستوى استهلاك منخفض. وفي دورة القيادة الأوروبية الجديدة، تستهلك Audi RS 3 نحو 8.3 ليتر فقط من الوقود لكل 100 كم، أي ما يعادل 192 غرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

قد يعجبك ايضا