أوبل كورسا الأحدث لعام ٢٠٢٠ تطل بصور مسربة

تصميم جذاب ونسخة كهربائية أيضاً

طفا على السطح مؤخرًا الصور الرسمية للموديل أوبل/فوكسهول كورسا لعام ٢٠٢٠، قبيل إزاحة الستار رسميًا عن السيارة الهاتشباك بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات في أيلول (سبتمبر) المقبل.

وكانت مجلة L’Automobile قد نشرت الصور على موقعها الإلكتروني، ما أتاح للجميع رؤية الجيل المقبل من تلك الهاتشباك المدمجة للمرة الأولى. ورغم أن المجلة قد تراجعت عن عرض هذه الصور على موقعها بعدها بفترة وجيزة، لكن الصور كانت قد انتشرت بالفعل في العديد من المواقع والمنتديات المعنية بأخبار السيارات حول العالم.

ويمكن القول إن الصور تكشف عن تصميم جديد جذاب، علمًا بأن السيارة التي ظهرت في الصور تُعد نسخة كهربائية تحت الاسم Corsa-e، وتشترك في مكوناتها الميكانيكية مع بيجو ٢٠٨، تحديدًا النسخة e-208.

جدير بالذكر إن كافة نسخ كورسا الأحدث باتت تستعين حاليًا بالبنية الهيكلية CMP العائدة لتحالف بيجو-سيتروين، وهي المدعمة بموديلات بيجو ٢٠٨ وDS3 كروسباك.

وبفضل هذه المنصة الهيكلية الجديدة، باتت كورسا أخف وزنًا بمقدار ١٠٨ كلغ، ما انعكس على معدلات استهلاك الوقود ومستويات الانسيابية.

وبالنظر إلى الصور المسربة، يمكن القول إن كورسا الأحدث أعرض وأقل ارتفاعًا مقارنة بالطراز الحالي، مع طلة ديناميكية معزّزة. وفي هذا السياق، جاء المقدّم يتمتع بمصابيح رئيسية أكثر ديناميكية، إلى جانب الاستعانة بشبك تهوئة أمامي جديد مع فتحات أشبه بتصميم الماسات لتعزيز الطابع الهجومي.

وبالانتقال إلى المؤخّر، فنجده يهيمن عليه مصابيح فئة LED شبيهة بتلك المعتمدة بإنسيغنيا الشقيقة، إلى جانب جناح مدمج بالسقف.

أما عن المقصورة الداخلية، فجاءت جديدة بالكامل وتتضمن لوحة قيادة عصرية ولوحة عدادات رقمية وشاشة مركزية كبيرة عاملة باللمس. وتبدو هذه التجهيزات إضافية وليست قياسية؛ إذ إنها تظهر مع النسخة الأعلى تجهيزًا Corsa-e.

ولا نعرف الكثير عن الشق الميكانيكي لـCorsa-e، لكنها على الأرجح مدعمة بمحرك كهربائي بقدرة ١٣٤ حصانًا وبطارية بقدرة ٥٠ كيلوواط/ساعة مثل نظام الدفع الكهربائي المدعم ببيجو e-208.

 

قد يعجبك ايضا