أنظمة دفع كهربائية لبورشه بوكستر وكايمان المقبلتين

بورشه نحو المزيد من الطرازات الكهربائية

تخطط بورشه لإجراء تحديثات شاملة على سياراتها الرياضية، بما في ذلك تقديم نسخة كهربائية بالكامل من الجيل المقبل من بوكستر وكايمان المُنتظر أن نراهما في عام ٢٠٢٢.

كان رئيس مجلس إدارة بورشه “أوليفر بلوم” صرّح لمطبوعة “أوتو كار” بأن شركته تدرس إضافة أنظمة دفع كهربائية وهجينة لخليفة الموديل ٧١٨.

وأضاف “بلوم”: “لدينا نماذج تجريبية للطراز ٧١٨ تسير بطاقة الدفع الكهربائية حاليًّا، وهناك نسخة تجريبية هجينة يتم تصميمها كذلك.. وإذا ما نظرنا إلى الجيل المقبل من هذه السيارات، هناك إمكانية، رغم أن ذلك الأمر لم يتمّ تأكيده بعد، أن تتم الاستعانة بنسخ هجينة أو هجينة مزوّدة بشاحن.”

وتعكف حاليًّا بورشه على تطوير نسخ هجينة وأخرى هجينة مزوّدة بشاحن من الجيل المقبل من بوكستر وكايمان، إلى جانب النسخ الكهربائية بالكامل. وعلى ما يبدو فإن إحدى الدراسات الهندسية التي قامت بها الشركة داخليًّا أوضحت أن تقنية البطاريات فئة أيونات الليثيوم لن توفّر مدى أكبر من ٣٠٠ كلم مع الطرازات الكهربائية بالكامل، من دون إجبار بورشه على إجراء تحسينات شاملة على بنيتها الهيكلية ذات المحركات وسطية الوضعية.

وتدرس علامة شتوتغارت كذلك استخدام المنصّة الهيكلية الجديدة للسيارات الكهربائية فئة PPE مع النسخ الكهربائية من بوكستر وكايمان، إلى جانب النسخ المحسّنة من السيارات الحالية التي تعمل بأنظمة الدفع الهجينة أو الهجينة المزوّدة بشاحن.

 

قد يعجبك ايضا