أفضل 5 سيارات بدائل عن بي أم دبليو الفئة الثالثة

لن تتصوروا قوة المعركة وأسماء البدائل

تعد بي أم دبليو الفئة الثالثة أسطورة حية. جيل بعد جيل، نالت سيارة السيدان الرياضية العديد من المميزات الرائعة مثل ديناميات القيادة، المواد الفاخرة، والصناعة الألمانية التي لا تشوبها شائبة. لكن هل تصدق بأن هذه التحفة ليست الوحيدة على الساحة؟ العديد من الطرازات تنافسها وبقوة لدرجة أن البعض منها نجح في بعض الأسواق بإزاحة هذه المركبة عن لائحة الصدارة.

يمكن القول إن سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة تحدد معيار سيارات السيدان الرياضية الفاخرة من خلال تصميم جذاب وتقنيات غير مألوفة، ولكن هناك عدد لا يحصى من البدائل الممتازة لهذه البافارية المكونة من أربعة أبواب. في الواقع، هناك خمسة من الطرازات المفضلة لدينا في موتورز موشن. وإليكم هذه اللائحة الخاصة:

5- جاغوار  XE

البداية من الجزر البريطانية حيث تقدم جاغوار XE تصميمًا رائعًا من الداخل والخارج مع ديناميكيات قيادة ملفتة ومجموعة واسعة من المحرات. يمكن امتلاك سيارة السيدان الرياضية هذه بالديزل او الوقود، ومحركان توربو من اربع اسطوانات او من ست اسطوانات V6 بقدرة 380 حصان. كذلك زودت هذه المركبة بنظام دفع رباعي مع كل محرك وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

 

أبرز مواصفات طراز جاغوار أكس أيه التقنية

 

4-الفا روميو جوليا

مما لا شك فيه، يعد طراز جوليا واحداً من الطرازات المفضلة لدينا. سيارة سائق بامتياز خصوصاً أنها تمزج   بين التصميم الخارجي الكلاسيكي مع ديناميكيات هذا القطاع الرائدة. جدياً، حتى طراز القاعدة الذي يتميز بقوة 280 حصان توربو مدهش في القيادة. ولكن إذا كنت من المتحمسين الحقيقيين، فستحتاج حتماً إلى طراز Quadrifoglio الذي يتميز بمحرك فيراري بقدرة  505 أحصنة، تساهم في توفير أداء مذهل وتسارع من صفر إلى 100 كلم/س في أقل من أربع ثوان .

 

أبرز مواصفات ألفا روميو جيوليا كوادروفوليو التقنية

 

3- تيسلا موديل  3

ايضاً من الطرازات التي نجدها بديلاً عن الفئة الثالثة تيسلا موديل 3 الذي بدأ يسرق الانتباه على نحو متزايد في الفترة الأخيرة، وهو يتميز بأنه سريع وعصري ويأتي بأربعة أبواب، مما يجعله مناسبًا تمامًا لهذه القائمة.

ومما أضاف من جاذبية هذا الموديل توفره بنسخات عدة من تلك المتوسطة المدى مع نظام الدفع الخلفي والقدرة على اجتياز نحو 264 ميلاً، الى تلك المتغيرة الأداء مع نظام دفع رباعي وقدرة اجتياز مسافة 310 أميال قبل الحاجة لاعادة شحنها من جديد.  كذلك يمكن لهذه المركبة الوصول من سرعة صفر الى 100 كلم/س خلال 3.3 ثوانٍ فقط. إضافة إلى ذلك، يوفر موديل 3 الكثير من التجهيزات عالية التقنية من شاشة التحكم العملاقة على لوحة القيادة إلى مساعد القيادة الآل وغيرها.

كذلك تجدر الاشارة الى أن مبيعات موديل 3 في تطور مستمر، حيث باتت هذه السيارة الفاخرة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة العام الماضي، مع مبيعات وصلت الى نحو 146000 وحدة لتتفوق بسهولة على مبيعات بي أم دبليو الفئة الثالثة والرابعة مجتمعة.

 

أبرز مواصفات تيسلا موديل 3 التقنية

2- جينيسيس  G70

بعد ذلك، سنتجه الى طرازات أكثر تقليدية على الرغم من أنه لا يزال خارج مجال المنافسة الحقيقة مع الطرازات الألمانية وهو موديل جينيسيس G70 الكوري الجنوبي الذي دخل الى هذه اللائحة المصغرة بشكل غير متوقع. في الواقع، ربطنا تألق هذه السيارة بأبوابها الأربعة الى جانب نيلها لقب سيارة العام 2019. مع تصميمها المعبّر، ومقصورتها الفاخرة وأدائها الملفت على الطرقات من الصعب أن لا تقع في غرامها. وبطبيعة الحال، فإن محرك الـ V6  الاختياري سعة 3.3 ليترات، والذي يمكنه إيصال السيارة من سرعة صفر الى 100 كلم/س في أقل من  4.5ثوانٍ لا يزعج أبداً وحتى محرك الأربع اسطوانات يتكامل بسلاسة مع علبة التروس اليدوية لتقديم أداء مقبول.

 

أبرز مواصفات جينيسيس جي 70 التقنية

 

1- مرسيدس بنز الفئة سي

المنافس الأبرز للفئة الثالثة من بي ام دبليو يتمثل بمرسيدس-بنز الفئة سي الذكية والمتطورة والتي تتفوق على غريمتها الألمانية في العديد من الأسواق العالمية. وتتوفر هذه المركبة بنسخة سيدان أو كوبيه أو حتى كابريوليه، يضاف الى ذلك مجموعة دفع هجينة وكذلك إصدار AMG عالي الأداء المنافس الأبرز لطراز بي أم دبليو M3 السريعة. وتتميز هذه المركبة بأناقتها الحصرية ومقصورتها الجذابة. تحت الغطاء، يعتبرالمحرك رباعي الأسطوانات مع الشاحن التوربيني أمرًا قياسيًا، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا الحصول على محرك V6 وحتى محرك V8 المصنوع يدوياً للحصول على أداء يخطف الأنفاس.

أبرز مواصفات مرسيدس-بنز الفئة C63 AMG التقنية

هذه هي، طبعاً لائحتنا المختصرة لأبرز سيارات السيدان البديلة لموديل بي أم دبليو الفئة الثالثة المفضلة لدينا  في موقع موتورز موشن والأكيد أن هناك خيارات أخرى من فولفو S60 الى انفينيتي Q50 الرائعة وغيرها. ومن المؤكد أنكم تنظرون الى هذه اللائحة بطريقة مختلفة وتفضلون طرازات أخرى، لذلك شاركونا رأيكم وأتركوا تعليقكم على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بموتورز موشن.

https://www.facebook.com/motorsmotion

https://www.instagram.com/motorsmotion/

@motion_motors

 

قد يعجبك ايضا