أفضل ١٠ شاحنات بيك آب خفيفة في عام ٢٠١٩

من بينها رام ١٥٠٠ وفورد إف-١٥٠ وشيفروليه سيلفرادو

في بعض الأسواق حول العالم، لا سيما في السوق الأمريكية، تتزايد شعبية مركبات البيك آب باطّراد، بل تتفوّق تلك الشاحنات الخفيفة مبيعيًّا على السيارات التقليدية، وهو ما دفع الصانعين إلى زيادة الاهتمام بها، وإضافة المزيد من التجهيزات والخصائص وأيضًا القدرات والتقنيات على شاحناتهم الخفيفة، بغرض قضم حصّة من مبيعات هذه السوق الرائجة!

وقبل سنوات قليلة لم يهتم بمركبات البيك آب سوى التجّار والمزارعين وأصحاب الحِرف التجارية، كما كانت تجهيزات شأن الكسوة الجلدية والمقاعد المدعّمة بخاصية التدفئة أو التبريد، بل حتى المحركات التوربينية، من وحي الخيال ولم يأتِ بذهن أحد الصانعين تدعيم عروضه البيك آب بهذه التجهيزات!

لكن، تغيّر الأمر حاليًّا؛ إذ بات الزبائن يستخدمون هذه الشاحنات الخفيفة في تنقّلاتهم اليومية، وأصبحت لا تقل رفاهية عن عروض السيدان أو الكوبيه أو حتى الـSUV المتوافرة في الأسواق.

وفي الأسطر القليلة المقبلة نستعرض معًا أفضل ١٠ مركبات بيك آب في عام ٢٠١٩، نُقدِّمها حصريًّا لقرَّاء “موتورز موشن”.

  • شيفروليه كولورادو

حازت تلك البيك آب المُدمجة جوائز عديدة في السوق الأمريكية بوصفها أفضل البيك آبات المُدمجة قيمة مقابل المال. وتستفيد كولورادو من ثلاثة محركات، بما في ذلك المحرك السريع فئة V6 وذلك الديزل رباعي الأسطوانات. وتأتي كولورادو متخمة بتجهيزات الراحة والتّرف، ويمكن إضافة العديد من القدرات الوعورية إليها ضمن التجهيزات الإضافية، لا سيما مع الفئة ZR2.

  • فورد رانجر

تُعد تلك البيك آب المُدمجة مميّزة للغاية، وتستفيد من محرك رباعي الأسطوانات مزوّد بشاحن هواء “توربو” تسفر عنه معدلات استهلاك وقود هي الأفضل في تلك الفئة. وبالنسبة إلى قدرات القطر والسّحب فتتفوّق كذلك على المنافسين. ورغم أن المقصورة تبدو قديمة نسبيًّا وغير عصرية مقارنةً بمقصورة المنافسين فإنها تتضمّن كذلك تقنيات “معقولة”. أيضًا، على مستوى المساحات المخصّصة للركاب في قِسم المقاعد الخلفية فهي محدودة ما لم يقُم الركّاب باقتناء الفئة “سوبر كاب”.

  • نيسان فرونتير

ربما تتمثّل نقطة الضعف الوحيدة في تلك البيك آب في تصميمها الخارجي القديم نسبيًّا، وهو ما يجعلها أقل جاذبية تصميميًّا مقارنةً بالمنافسين. ومثل فورد رانجر جاءت مقاعد فرونتير الخلفية ضيقة، لكن أبرز مزاياها على الإطلاق فئتها السعرية الرخيصة، كما أنها توفّر مقاعد أمامية مريحة وعلبة تروس أوتوماتيكية سريعة الاستجابة.

  • رام ١٥٠٠ 

هي من أكثر عروض البيك آب كبيرة الحجم شعبية ولها تاريخ حافل، كما تتمتّع بقدرات وعورية استثنائية وتجهيزات وفيرة وخيارات محركات متنوّعة. أبرز محركاتها ذلك فئة V8 الذي يمكنه قطر وسحب حتى ٥٧٨٣ كلغ. وتستفيد كذلك من نظام تعليق خلفي غير تقليدي ونظام تعليق هوائي اختياري يضمن سلوكًا ديناميكيًّا معزّزًا.

  • فورد F-150

إنها أشهر مركبات البيك آب على الإطلاق، والأعلى مبيعًا لسنوات عديدة في الولايات المتحدة الأمريكية. وتستفيد الشاحنة الخفيفة من خيارات محركات مُتنوّعة بما في ذلك محرك ديزل قوي وآخر فئة V6 مع شاحنَي هواء “توربو”. ويمكن للمحرك الأخير قطر وسحب حمولات تصل إلى ٦٠٠٠ كلغ تقريبًا.

  • شيفروليه سيلفرادو

سيلفرادو ١٥٠٠ تتوافر بصيغ هيكلية عديدة، فضلًا عن مستويات تجهيزية وخيارات محركات مُتنوّعة. وبفضل مرونتها العالية باتت سيلفرادو البيك آب خيارًا مُفضّلًا للعائلات في أيام العطلات، مثلما هي خيار محبّب لنقل الأغراض المختلفة أو قطر قارب في العطلات. تتوافر محركات من أربع وست وثماني أسطوانات في تلك البيك آب المميّزة، أبرزها المحرك الأكبر فئة V8 بسعة ٦.٢ لتر والذي يولد ٤٢٠ حصانًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٢٤ نيوتن/متر.

  • جيب غلادياتور

تُعد غلادياتور بوابة جيب نحو عالم البيك آبات المثير؛ إذ تستعين الشاحنة الخفيفة بالقدرات الوعورية المعهودة نفسها مع جيب رانغلر الأيقونية، إلى جانب قدرات قطر وسحب مميَّزة. كما أن غلادياتور هي البيك آب متوسطة الحجم الوحيدة في الأسواق المدعّمة بسقف مكشوف وأبواب قابلة للنَزع.

  • نيسان تايتن

إنها تُجسّد محاولة الصانع الياباني منافسة الشاحنات الخفيفة ذائعة الصيت الأخرى الممهورة بتوقيع صُنّاع ديترويت الثلاثة الكبار. تستعين تايتن بمقصورة واسعة ومريحة، كما يُمكنها سحب وقطر حمولات حتى ٤٤١٧ كلغ.

  • GMC سيرا ١٥٠٠

رغم أنها تشترك مع نسيبتها شيفروليه سيلفرادو في العديد من الخصائص والتجهيزات وأيضًا القدرات فإن سيرا تتمتّع بتصميم جذّاب للغاية، مقارنةً بالشقيق سيلفرادو. تستعين كذلك سيرا ١٥٠٠ بنظام تعليق متأقلم وباب خلفي متعدّد الأوضاع. وشأنها شأن سيلفرادو تستعين سيرا ١٥٠٠ بمحركات من أربع وست وثماني أسطوانات.

  • تويوتا توندرا 

أكبر شاحنات تويوتا الخفيفة تستعين بمحركين فئة V8 وقدرات قطر وسحب لحمولات تصل إلى ٤٧٦٢ كلغ. لكن، يظهر على توندرا علامات الشيخوخة؛ إذ لم يتم تحديثها وتطويرها بالشكل المطلوب منذ تلك التحديثات الواسعة التي طرأت عليها في عام ٢٠٠٧. في المجمل تستفيد توندرا من مقصورة رحبة للغاية وتجهيزات سلامة قياسية واسعة للغاية.

 

قد يعجبك ايضا