أفضل ١٠ سيارات مبيعًا حتى الآن في عام ٢٠١٩

موديلات تويوتا وفولكسفاغن وهوندا تُهيمن على القائمة

هل فكّرت يومًا في أفضل وأعلى السيارات مبيعًا في العالم في عام ٢٠١٩ الحالي؟ حسنًا، تمكّن موقع Focus2move الإلكتروني من الحصول على بيانات للوحدات الأكثر مبيعًا من السيارات في العالم هذا العام حتى شهر تموز (يوليو) الماضي، لنجد أن الموديل تويوتا كورولا الغني عن التعريف على رأس هذه القائمة!

يليه في المركز الثاني البيك آب الشهيرة فورد F-Series، علمًا بأن قائمة أعلى السيارات مبيعًا هذا العام شَهدت هيمنة السيارات اليابانية عليها؛ إذ إن هناك ثلاث سيارات لتويوتا وحدها، بالإضافة إلى سيارتين لهوندا، وثلاث سيارات لفولكسفاغن، مع وجود طرازين أمريكيين فقط!

وفي الأسطر القليلة المقبلة، سنستعرض معًا أفضل ١٠ سيارات مبيعًا في الأشهر السبعة الأولى من عام ٢٠١٩، نقدّمها حصريًّا لقراء “موتورز موشن”.

  • تويوتا كورولا (٧١٣.٩٧١ وحدة)

مرّ أكثر من ٥٠ عامًا على إطلاق الطراز تويوتا كورولا وطرحه في الأسواق، وعلى مدار السنوات الأخيرة الماضية حافظت كورولا على لقب السيارة الأعلى مبيعًا في تاريخ صناعة السيارات، مع بيع أكثر من ٤٥ مليون وحدة منها خلال العقود الخمسة الماضية؛ إذ يُنتج منها ١٠٠ سيارة كل ساعة أو سيارة واحدة كل ٣٦ ثانية! حاليًّا السيارة في جيلها الحادي عشر.

  • فورد F-Series (٦٢٢.٩٦٧ وحدة)

تلك الشاحنة الأمريكية الخفيفة هي السيارة الأعلى مبيعًا في السوق الأمريكية على مدار الـ٣٦ عامًا الماضية. وكانت فورد كَشفت عن تلك البيك آب للمرة الأولى في عام ١٩٤٨، ومنذ ذلك الوقت، وهذه المركبة هي الأهم للصانع الأمريكي، بل وأهم من الأيقونة فورد موستانغ أيضًا. وفي القرن الحادي والعشرين تبيع فورد بيك آب كل دقيقة من دقائق الساعة الواحدة، ومنذ عام ٢٠١٧ تنتج الشركة الأمريكية شاحنة خفيفة ونصف الشاحنة في كل دقيقة!

  • تويوتا راف-٤ (٥١٩.٨٩٤ وحدة)

تظلّ راف-٤ السيارة الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الأعلى مبيعًا في العالم، ورابع أعلى سيارة مبيعًا في العالم بصفة عامة. قُدّم جيلها الأول في عام ١٩٩٤، بينما أطلّ الجيل الخامس الحالي في عام ٢٠١٨ بمحركين أحدهما سعة لترين والآخر بسعة ٢.٥ لتر بقوة ١٧٠ و٢٠٦ أحصنة على الترتيب، إلى جانب نظام دفع هجين تسفر عنه طاقة إجمالية تبلغ ٢١٩ حصانًا.

  • هوندا سيفيك (٤٩١.٦٩١ وحدة) 

تتوافر هذه السيارة اليابانية الغنية عن التعريف بصيغ هيكلية وفئات متنوّعة، قدِّمت للمرة الأولى في عام ١٩٧٢. أما عن الجيل العاشر الحالي فجرى إطلاقه في عام ٢٠١٥ وهو يعتمد على “منصّة هوندا العالمية المدمجة”، كما يتوافر بالصيغ السيدان والكوبيه والهاتشباك خماسية الأبواب، بخلاف النسخ Si وType-R.

  • هوندا CR-V (٤٥٥.٠٧٥ وحدة)

تعد تلك الكروسوفر المميّزة ثاني عروض هوندا في قائمة أفضل ١٠ سيارات مبيعًا في العام الجاري، وهي واحدة من أفضل سيارات الـSUV المدمجة في فئتها ويعود الفضل في ذلك إلى مقصورتها المريحة ومعدلات استهلاكها المميّزة من الوقود وسلوكها الديناميكي الجيد. قُدِّمت للمرة الأولى في عام ١٩٩٥، كما أطلّ الجيل الرابع الحالي في عام ٢٠١٦.

  • فولكسفاغن تيغوان (٤٢٩.١٨٠ وحدة)

منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام ٢٠٠٧، سرعان ما أثبتت تيغوان أنها واحدة من أنجح سيارات فولكسفاغن، وفي عام ٢٠١٦ الماضي أطلّ الجيل الثاني الأحدث الذي احتل في عام ٢٠١٧ المرتبة الثامنة ضمن أفضل ١٠ سيارات مبيعًا وقتذاك، قبل أن يحتل في عام ٢٠١٩ الحالي (حتى كتابة هذه السطور) المرتبة السادسة.

  • فولكسفاغن غولف (٤١٧.٠٠٣ وحدات)

رغم إطلاق الجيل الثامن من الموديل غولف قبل أيام قليلة فإن الجيل السابع الذي قُدم في عام ٢٠١٢ أثبت أنه خير خلف لخير سلف؛ إذ حاز لقب “سيارة العام العالمية” في ٢٠١٣ و”سيارة العام من موتور ترند” في ٢٠١٥. ومن المتوقع أن يتحسّن ترتيب غولف العام المقبل بمجرد طرح الجيل الثامن في الأسواق في عام ٢٠٢٠.

  • رام البيك آب (٤٠٦.٥٨٠ وحدة)

لا شك أن البيك آب رام هي واحدة من أفضل الشاحنات الخفيفة في العالم. ويُعد الطراز رام ١٥٠٠ أكثر عروضها شعبية، ويتمتّع بقدرات وعورية استثنائية وتجهيزات وفيرة وخيارات محركات متنوّعة. أبرز محركاته ذلك فئة V8 الذي يمكنه قطر وسحب حتى ٥٧٨٣ كلغ. وتستفيد تلك البيك آب كذلك من نظام تعليق خلفي غير تقليدي ونظام تعليق هوائي اختياري يضمن سلوكًا ديناميكيًّا معزّزًا.

  • تويوتا كامري (٤٠٦.٣٢١ وحدة)

لا يفصل تويوتا كامري عن شاحنات رام البيك آب سوى وحدات قليلة للغاية، وهو ما يعني أن ترتيبهما متقارب. وتتربّع هذه السيدان متوسطة الحجم على عرش السيارات الأكثر مبيعًا في فئتها حول العالم. وتتوافر السيارة في منطقتنا العربية بثلاثة أنظمة دفع: محرك رباعي الأسطوانات سعة ٢.٥ لتر يولد ١٧٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٣٥ نيوتن/متر، ومحرك فئة V6 سعة ٣.٥ لتر بقدرة ٢٩٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٦٣ نيوتن/متر. وأخيرًا، تتوافر كامري بنظام دفع هجين مكون من محرك بنزيني رباعي الأسطوانات سعة ٢.٥ لتر وآخر كهربائي.

  • فولكسفاغن بولو (٣٦٧.٣٠٩ وحدات) 

تَنتج فولكسفاغن هذه الهاتشباك المدمجة منذ عام ١٩٧٥، كما قدّمت منها ستة أجيال، قُدم آخرها في عام ٢٠١٨. فازت السيارة بلقب “سيارة العام العالمية” في ٢٠١٠، كما تتميّز بتجهيزات مقصورتها الوفيرة ومحركاتها الاقتصادية في استهلاك الوقود واعتماديتها العالية.

قد يعجبك ايضا