أستون مارتن تعلن عن سيارة “في 12 سبيدستر” محدودة الإصدار

88 نموذجاً من السيارة ستتوفر للعملاء حول العالم

أكّدت أستون مارتن إنتاج عدد محدود من سيارتها الجديدة والمذهلة “في 12 سبيدستر”، والتي تعتزم طرحها للمرة الأولى عالمياً في وقت لاحق من هذا العام. وسيحظى نخبة من السائقين المتميزين حول العالم بفرصة امتلاك هذه السيارة التي تجسد احتفالاً بماضي ومستقبل العلامة البريطانية الفاخرة في مجال السيارات الرياضية.

وعملت خدمة التخصيص كيو باي أستون مارتن على تصميم “في 12 سبيدستر” بكل أناقة بالتعاون مع فريق العلامة المحترف من المصممين والمهندسين، وتجمع خصال السيارات الرياضية الأصيلة التي تركّز على متطلبات السائق مع أحدث التقنيات المعنية في قطاع السيارات الرياضية والطيران لابتكار سيارة بمقعدين وتجربة قيادة مذهلة.

ويمزج التصميم الجديد للسيارة بين الحداثة والديناميكية، مع إشارة واضحة لسيارة “دي بي آر 1” من أستون مارتن الفائزة بجائزة “لو مان 24 ساعة” عام 1959، والفائزة على حلبة سباق “نوربورغرينغ” لمسافة 1000 كيلومتر، وسيارة “سي سي 100 سبيدستر” ذات المفهوم المبتكر والتي عُرضت عام 2013 للاحتفال بالذكرى المئوية للعلامة. وتستمد الخواص المستقبلية للسيارة إيحاءها من نفس المواد المتطورة والهندسة المتخصصة المستخدمة في مجموعة سيارات ’أستون مارتن‘ الرياضية المعاصرة.

ومنحت “دي بي آر 1” الفائزة بجائزة “لو مان 24 ساعة” قبساً من إلهامها لسيارة “في 12 سبيدستر”، لتجسّد أكثر انتصارات أستون مارتن شهرة في تاريخها حتى اليوم. وبصفتها واحدة من ثلاث سيارات فقط نجحت خلال خمسينيات القرن العشرين بالفوز ببطولة العالم للسيارات الرياضية وسباق “لو مان 24 ساعة” في العام ذاته، حددت “دي بي آر 1” معيار التميز في رياضة السيارات، والأناقة المتفردة في التصميم – وهو ما امتازت به أستون مارتن على الدوام.

كما تم إنتاج المفهوم المبتكر لسيارة “سي سي 100 سبيدستر” في عام 2013 للاحتفال بالذكرى المئوية الأولى لأستون مارتن، حيث كانت مصدر إلهام آخر لسيارة “في 12 سبيدستر” الجديدة، والتي تأتي ثمرة أكثر من 12 شهراً من جهود التخطيط والتصميم الدقيقة التي بذلها فريقا “كيو باي أستون مارتن” وأستون مارتن ديزاين.

وينبض في قلب السيارة الجديدة نسخة معدلة عالية الأداء من محرّك أستون مارتن ذو 12 أسطوانة “في 12” سعة 5.2 ليتر والمزوّد بشاحن توربيني مزدوج، ويمتلك القدرة على توليد طاقة تقدر بـ 700 حصان ألماني و700 نيوتن متر. ويوفر المحرّك أداءً فائقاً واستجابة استثنائية على وقع الهدير المتميز لأسطواناته الـ12، وقد تمت مزاوجته مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات من إبداع شركة “زد إف”، تم تركيبه باتجاه الجزء الخلفي من السيارة.

وتم تزويد “في 12 سبيدستر” بمجموعة نقل حركة ذات طابع خاص، حيث يلعب صوت المحرّك ونوعية الصوت دوراً هاماً في تجربة القيادة الاستثنائية التي تشتهر بها أستون مارتن.

وفي تعليقه، قال د. آندي بالمر، رئيس أستون مارتن لاجوندا والمدير التنفيذي للمجموعة: “نحن فخورون بتأكيد إنتاج “في 12 سبيدستر” اليوم، مما يعيد تسليط الضوء على طموحاتنا وإبداعاتنا، ويحتفي بتراثنا الغني الذي لا يُضاهى. وسيحظى 88 شخصاً محظوظاً من سائقي وجامعي السيارات بفخر امتلاك سيارة جديدة ومتميزة لم يسبق لها مثيل في تاريخ أستون مارتن”.

تجدر الإشارة إلى أن الباب مفتوح الآن لتسجيل الطلبات المسبقة على واحدة من 88 سيارة “في 12 سبيدستر” التي تصنّعها العلامة التجارية يدوياً، على أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الأول من عام 2021.

 

قد يعجبك ايضا